رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| في الحلقة 99 من "قيامة أرطغرل".. البطل الحقيقي من يعرف عدوه

بالفيديو| في الحلقة 99 من قيامة أرطغرل.. البطل الحقيقي من يعرف عدوه

فن وثقافة

مسلسل "قيامة أرطغرل"

بالفيديو| في الحلقة 99 من "قيامة أرطغرل".. البطل الحقيقي من يعرف عدوه

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2017 14:20

شهدت الحلقة 99 من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"، وهي ثامن حلقات الموسم الرابع العديد من الأحداث، وتبدأ بتقييد الطبيب بهادير.

واتهم "أرطغرل" "بهادير" أنه من سمم "أصليهان"، و"تورغوت ألب"، إلا أنه يخبره أن لم يفعل هذا العهر، وأنه لايخاف الموت لكنه لم يقوم بهذه الفعله.

 

ويهدده "أرطغرل" بقتله وضع السيف على رقبته، لكن يدخل "أرتوك"، ويقول له أنهم وجدوا عشبه سامة في غرفة الدكتور، لكن أرطغرل يخبره أن شخص واحد هو من يقوم بهذا الفعل وهو الأمير سعد الدين.



 

"الحرب خدعة" أرسل أرطغرل أحد جنوده إلى معسكر الصلبيين، وتعامل معه على أساس أنه تاجر ويسألوه هل يساوي القائد في معاملته بين تجار سوق الخان من المسلمين والمسحيين، ليخبره أنه يتعامل مع الجميع بشكل متساوي.

 

ويعد "أرطغرل" خطة، للهجوم على معسكر الصلبيين، بعد أن قام معاونه، بفك إحدى عربات الأعداء، ليبحث الجميع عن القطعة الناقصة، ويهجم عليهم جيش الأتراك في اللحظة المناسبة.

 

وقبل أن يذهب "أرطغرل" للقاء الأعداء، جلس من ابنه الصغير، الذي يتعلم الضرب بالسيف، ليخبره أن الأهم من تعليم استخدام السلاح، معرفة عدوه ونقطة ضعفه، ويحكي له قصة الوحش ذو العين الواحدة وكيف تغلب عليه البطل "باساط".

ويختطف الطفل "غوندوز" وتذهب أمه ووالدته للبحث عنه، وترك الطفل قلادته في غرفة من أختطفه، قبل أن يضعه داخل قطعة من القماش.



 

ويعرض المسلسل صراعات القائد "أرطغرل" مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

 

المسلسل يستعرض عددا من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.



 

وبدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا. 

 

أقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

 

يذكر أن، الحلقة 99 تأخر موعد عرضها أسبوع، عقب اندلاع حريق في موقع التصوير أدى إلى تلف الملابس والديكورات المستخدمة في المسلسل.

شاهد الحلقة 99: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان