رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«هروب اضطراري» أعلى الإيرادات في 2017.. والسبكي على صفيح ساخن

«هروب اضطراري» أعلى الإيرادات في 2017.. والسبكي على صفيح ساخن

فن وثقافة

السقا والسبكي

«هروب اضطراري» أعلى الإيرادات في 2017.. والسبكي على صفيح ساخن

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2017 11:30

استطاع فيلم "هروب اضطراري" خلال عام 2017، أن يكون ضمن أبرز 5 أفلام حققت أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وبجماهيريته العريضة، حقق الفنان أحمد السقا بفيلمه "هروب اضطراري" إيرادات بلغت 53 مليونًا و776 ألف جنيه في 35 أسبوعًا، ليتصدر بذلك شباك التذاكر في موسم عيد الفطر الماضي.


واعتمد الفيلم على البطولة الجماعية، وشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم أمير كرارة، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، غادة عبد الرازق، روجينا، مصطفى خاطر، منه شلبي، إيمان العاصى، إسلام جمال، محمود حجازي، محمد علي رزق، محمد عز، مايان السيد، وبعض ضيوف الشرف، والفيلم قصة محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج رنا السبكي.



وأثنى الجمهور على التعاون بين الفنان أحمد السقا وأمير كرارة، خاصة بعد نجاح الثاني في موسم رمضان بمسلسل "كلبش"، ولذلك قرر السبكي أن يستثمر هذا النجاح في فيلمه الجديد "حرب كرموز".

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ليقرر السقا أن يتعاقد مع شركة إنتاج أخرى، تتوافق مع شروطه وأجره بعد أن حقق أعلى الإيرادات بفيلمه الأخير، لكنه لم يمانع بالظهور كضيف شرف في فيلم "حرب كرموز".



ويجسد النجم أحمد السقا، في فيلم "حرب كرموز" للنجم أمير كرارة شخصية ضابط شرطة، ويظهر فى أحداث العمل كضيف شرف من خلال مشهدين مع بطل العمل، ويعتبر دورًا مهمًا تتوالى عليه أحداث الفيلم، وانتهى السقا من تصوير المشهدي فى الديكور الخاص للعمل بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وبالرغم من ذلك، قرر السبكي، أن يستعين بالفنان الإنجليزي سكوت آدكنز، بطل سلسلة أفلام undisputed والشهير بـ "بويكا"، رغبة منه في التفوق على نفسه، وتحقيق إيرادات تفوق فيلمه السابق "هروب اضطراري".



وتصدر فيلم "هروب اضطراري" -ضمن مجموعة من الأفلام- عمليات البحث على "جوجل" خلال عام 2017 .

كما اختار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السيلفي الخاص بأبطال فيلم "هروب اضطراري" في كواليس تصوير العمل واحدة من أفضل صور السيلفي لعام 2017.


 

وخلال أيام تُكرم مؤسسة "دير جيست" المصرية نجوم الفن المصري والعربي للعام 2017 عن الدراما والسينما والغناء خلال حفل كبير في أحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس.


واقتنص فيلم "هروب اضطراري" أحد هذه الجوائز وفاز بها الفنان فتحي عبد الوهاب عن دور الضابط "عصام"، المكلف بضبط المجرمين المتهمين فى جريمة قتل.

كواليس فيلم "حرب كرموز": 


 

وفيلم "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، ومحمد علي رزق، ومحمود حجازي، ومحمد عز، ومايان السيد، وإيمان العاصي، وفتحي عبد الوهاب، وروجينا، وقصة محمد السبكي، وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

 

يجسد أمير كرارة ضمن الأحداث شخصية ضابط يدعى "الجنرال يوسف المصرى"، يحاول إنقاذ سيدة، وهي التي تجسد دورها غادة عبد الرازق، حينما يحاول عساكر الإنجليز أنّ يغتصبوها، فيتدخل أمير لإنقاذها، لتبدأ المعركة الكبرى بين "الجنرال يوسف المصري" وضباط الإنجليز، وتسمى المعركة بينهما بحرب كرموز.

وتدور أحداث الفيلم فى فترة عصر الملك فاروق تحديدًا، وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر عام 1952، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب.

 

 

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان