رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمراض والأدوار الهامشية تعزل نجوم الفن الجميل في 2017

الأمراض والأدوار الهامشية تعزل نجوم الفن الجميل في 2017

فن وثقافة

محمود الجندي ويوسف شعبان

الأمراض والأدوار الهامشية تعزل نجوم الفن الجميل في 2017

عربى السيد 17 ديسمبر 2017 20:16

لا يمر عام بدون اعتزال عدد من النجوم، وخلال 2017، كان الاعتزال موضة نجوم الفن الجميل ليكسبوا من خلاله عملًا جديدًا منهم "محمود الجندي ويوسف شعبان"، وآخرون أجبروا على الاعتزال بسبب المرض "محمود ياسين والفنان يوسف فوزي".


وبشكل مفاجئ أعلن الفنان محمود الجندي قرار اعتزاله الفن بشكل نهائي وذلك بعد تهميش اسمه أثناء الحملة الدعائية لمسلسله الأخير 'رمضان كريم' حيث أكد محمود الجندي فى تصريحات صحافية أنّ الوسط الفني الآن لا يهتم بالفنانين أصحاب الخبرة والقيمة الفنية لذلك قرر أن يحترم تاريخه وفنه بقرار الاعتزال.

تفاصيل قرار اعتزال محمود الجندي
وأعلن الفنان محمود الجندي أنّه اتخذ قرار الاعتزال بعد تعمد قناة dmc في تجاهل اسمه أثناء الحملة الدعائية لمسلسله الأخير 'رمضان كريم' مشيرًا أنهم اعتمدوا في الدعاية على النجوم الشباب دون النظر إليه وإلى تاريخه الفني وهذا الأمر يعاني منه منذ فترة طويلة، مشيرًا أن الجميع يتجاهل اسمه بحكم تقدمه في السن وهو ما جعله يقدم على قرار الاعتزال بشكل نهائي، ليكون هذا القرار هو القرار الذي لم يتخذه عن طيب خاطر بل رغمًا عنه.


يوسف فوزى يعتزل الفن رغمًا عنه
وأيضًا من الفنانين الذين اعتزلوا الفن رغمًا عنهم الفنان يوسف فوزي والذي يبلغ من العمر حاليًا 72 عامًا، حيث إنه أصيب بمرض الشلل الرعاش، وهو ما يجعله يفقد تركيزه أمام الكاميرا، لذلك قرّر اعتزال الفن احترامًا لتاريخه وعدم تعرضه لموقف محرج مع أصدقائه من داخل الوسط الفن أثناء التصوير، واتخذ يوسف فوزي هذا القرار شهر مارس من العام الماضي ولم يظهر بعدها سواء في السوشيال ميديا أو في أي مناسبة اجتماعية.


اعتزال صامت لمحمود ياسين
ويعتبر الفنان محمود ياسين من الفنانين الذين اعتزلوا الفن رغمًا عنهم وذلك بعد إصابته بإجهاد متواصل بسبب تقدمه في العمر، وعدم قدرته على حفظ السيناريو وكان آخر أعماله التي انسحب منها مسلسل 'صاحب السعادة' مع الزعيم عادل إمام، حيث إن وقتها أكد أبناؤه أن السبب وراء انسحابه من المسلسل هو مساحة الدور التي لا تتناسب مع تاريخه الطويل، إلا أنه تردّد داخل كواليس المسلسل أن السبب الحقيقي وراء انسحاب محمود ياسين هو عدم قدرته على حفظ السيناريو ..


يوسف شعبان: الكل بقا بتاع مصلحته
أعلن الفنان يوسف شعبان خلال عام 2017 قرر اعتزال الفن بشكل نهائي، اعتراضًا على الحالة التي وصل إليها الفن المصري خلال الأعوام الأخيرة.

وأضاف شعبان في تصريحات له أنه علم أخيرًا بوجود محاولات متعمدة لتخريب الفن المصري، الذي اجتمع عليه العالم العربي والأجنبي؛ لأنه أبرز حضارتنا وثقافتنا الممتدة على مدار سنوات عديدة، متابعًا بقوله: "الكل أصبح بايع مصر ويهمه مصلحته بس"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان