رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عصام الأمير مستشارًا للهيئة الوطنية للإعلام

عصام الأمير مستشارًا للهيئة الوطنية للإعلام

فن وثقافة

عصام الأمير

عصام الأمير مستشارًا للهيئة الوطنية للإعلام

عربى السيد 17 ديسمبر 2017 12:50

أصدر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل القرار قبل سفره للعلاج بأيام قرارًا بتعيين عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، مستشارًا للهيئة الوطنية للإعلام.

وأكّد مصدر من داخل ماسبيرو في تصريحات لـ"مصر العربية" على أن القرار جاء بعد مراجعة الفترة التي تولى فيها عصام الأمير رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ومعرفة أنهم من أفضل من تولوا هذا المنصب، فقرر رئيس الوزراء تعينه مستشارًا شرفيًا للهيئة الوطنية للإعلام.


وتابع المصدر، تسلم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام القرار منذ الأسبوع الماضي ولكن حتى الآن لم يتم تفعيله، ولا يعرف أحد السبب وراء هذا الأمر.

 

وكان فى شهر فبراير لعام 2016 أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، في تصريحات لقناة "سي بي سي اكسترا"، أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أصدر قرارًا، مساء اليوم، بإقالة عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون من منصبه، وتعيين رئيس قطاع الأخبار، الإعلامية صفاء حجازي بدلًا منه.

جاء القرار بعد إقالة الأمير، لرئيس القناة الثالثة، محيي الدين سعد، ووقف برنامج "ثوار لآخر مدى" الذي تقدمه الإعلامية هبة عز العرب، وذلك بعد استضافتها للقائم بأعمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، وإثارة قضية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والذي ترتب عليه التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان