رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

تعرف على لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

فن وثقافة

لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ للمسرح

تعرف على لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

عربى السيد 17 ديسمبر 2017 12:19

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن أسماء أعضاء لجنة مشاهدة دورته الثالثة المقرر انطلاقها في أبريل القادم بمدينة السلام شرم الشيخ. 

 

وحرصت إدارة المهرجان على اختيار مجموعة متنوعة من المتخصصين في عالم المسرح وهم، الفنانة سلوى محمد علي والفنان محمد مهران والدكتور أيمن الشيوي و الدكتورة عبير فوزي والمهندس محمد هاشم، والمخرج سامح مجاهد، والناقد إبراهيم الحسيني مقررًا.

 

وتقول الفنانة سلوى محمد علي، إحدى أعضاء اللجنة: ليس من الصدفة مشاركتي في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي؛ لأن المسرح يعني شباب، مهما كان عمر الفنان الذي يشارك في المسرح. 

 

وتضيف: أعتبر نفسي محظوظة بالعمل في لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان، نظرا للاستفادة المتوقعة واكتساب خبرات جديدة، وأن أي شخص يعمل في كيان به مسرح وشباب هو المستفيد  سواء من الأعمال التي يشاهدها أو الاحتكاك بصانعي هذه الأعمال.

 

أما الفنان محمد مهران فقال: المسرح بيت كبير لأي فنان سواء كان ممثلا على الخشبة أو متفرجًا مع الجمهور في الصالة، أو في كواليس المسرح، أو حتى في لجنة مشاهدة لمهرجان كبير مثل مهرجان شرم الشيخ للمسرح، وتواجدي ضمن لجنة المشاهدة هذا العام يجعلني أشعر أني في بيتي أيا كان الموقع الذي سوف أتواجد فيه ويكفيني أنني أعمل في المسرح لكي أشعر أني في بيتي.

 

بينما قال الفنان الدكتور أيمن الشيوي: أشعر بالسعادة لتواجدي ضمن لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، و بهذه المجموعة المتنوعة من الأساتذة في لجنة المشاهدة، فيوجد لدينا متخصصون في التمثيل والإخراج والسينوجرافيا ، مما يجعل اختياراتنا للأعمال التي نراها دقيقًا، ونبحث عما هو أفضل من أجل جمهور المهرجان الذي يأتي من جميع أنحاء العالم، سواء كممثلين أو أساتذة في الورش التي تقام ضمن فعاليات المهرجان، لذلك نأمل في اختيار مجموعة متميزة من الأعمال التي تعرض علينا هذا العام .

 

كما قالت عبير فوزي المدرس بقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية: سعدت كثيرًا باختياري كعضوة في لجنة مشاهدة العروض المتقدمة لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب نظرًا لدور المهرجان المميز في إثراء الحركة المسرحية في مصر وأيضا لمكانة المهرجان المميزة علي خريطة المهرجانات الدولية المتخصصة وأتمني أن أستطيع أنا وزملائي الأعزاء الذين أشرف بمشاركتي معهم في هذه اللجنة أن نختار عددًا من العروض الجيدة التي تثري المهرجان في دورته الثالثة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان