رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| 10 نجوم تألقوا في 2017

فيديو| 10 نجوم تألقوا في 2017

فن وثقافة

10 نجوم تألقوا في 2017

رقم قياسي لـ«عز».. و«سعد» يبتعد عن اللمبي

فيديو| 10 نجوم تألقوا في 2017

سارة القصاص 15 ديسمبر 2017 10:30

شهد عام 2017 تألق العديد من النجوم على صعيد الدراما أو السينما، فنانون غيروا من جلدهم، واستطاعوا جذب الانتباه بتقديمهم شخصيات مركبة وصعبة أظهرت ثقل موهبتهم التمثيلية.

وترصد "مصر العربية"  في التقرير التالي أبرز 10 من الوجوه الفنية المميزة خلال هذا العام.

 

محمد سعد 

في فيلم الكنز أعاد المخرج شريف عرفة، اكتشاف الممثل محمد سعد في دور جديد ومختلف عن الشخصيات التي اعتاد تقديمها مثل "اللمبي"، ففجر موهبته الفنية  من خلال دور بشير باشا، الذي أبهر النقاد بأدائه.


 

نجد أداء محمد سعد في العمل جاء متوازن في تقديم انفعالات هذه الشخصية، بالإضافة إلى اللمسة الكوميدية التي أضافها للدور بالرغم جدية الشخصية،  كما كون مع أحمد رزق  ثنائي متناغم، خلال أحداث الفيلم.


 

ياسر جلال 

 نجاح كبير حققه الممثل ياسر جلال في أولى بطولاته من خلال مسلسل  "ظل الرئيس" الذي عرض في رمضان الماضي، وأشاد النقاد بموهبته الفنية التي لم تظهر خلال السنوات الماضية.


وقال ياسر أن نجاح المسلسل جاء نتيجة صبره وعمله الدائم، مشيرا إلى أن  الصبر من أهم السمات التي تميزه.


وأوضح أنه لم ينتظر هذه الفرصة بل جائت من الله؛ لتكلل محاولاته و عمله الدائم، فهو لم يتوقع هذا النجاح.


 

وحصد مسلسل ظل الرئيس عدد من الجوائز المختلفة في العديد من مهرجانات الدراما.زينة 

تألقت النجمة زينة، خلال دورها في حلقات  مسلسل "لأعلى سعر" مع النجمة نيللى كريم في رمضان الماضي، حيث جسدت دور ليلى، وهي أحد أعضاء فرقة "بالية" في الأوبرا، وهي صديقة  لجميلة التى تجسدها نيللى كريم في أحداث المسلسل.

 

فالناقدة ماجدة خير الله، أشادت بأداء  زينة فى دور "ليلى"، موضحة أنها برعت في تقديم الشر الناعم.

هند صبري

نجحت الفنانة هند صبري أن تلمس بأدائها مشاعر الجمهور، بتجسيدها دور سيدة تعاني من مرض السرطان.

 

وانتشر عدد من المشاهد العمل  على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تفاعل معها الجمهور أثناء عرضها في رمضان الماضي، ومنها مشهد تحلق شعر رأسها، بسبب خضوعها للعلاج الكيميائي بعدما تمكّن منها مرض السرطان.

أكرم حسني

في 2017 تألق الفنان والإعلامي أكرم حسني على الصعيد السينمائي والدرامي؛ فقدم فيلم "بنك الحظ" الذي حقق نحاحًاملحوظا  أثناء عرضه بدور السينما، فضلا عن مسلسل ريح المدام والذي كان واحد  من أفضل الأعمال الكوميدية التي قدمت في رمضان.

 

وعن الكوميديا أوضح أكرم أنها صعبة للغاية، وتحتاج إلى مجمهود كبير لكى تظهر للجمهور بشكل لائق.

 

وأشار حسني أنه  دائما يسعى وراء النجاح، ولا يمانع من تقديم أي شئ يرى فيه تميز سواء كان تقديم برامج أو سينما أو تليفزيون.


أحمد الفشاوي 

بالرغم من أنه فنان مثير للجدل إلا أنه في عام 2017، قدم عدد من الأعمال السينمائية المميزة وهي "القرد بيتكلم، والشيخ جاكسون".


بلغت إيرادات فيلمه القرد بيتكلم في دور العرض حوالي 11 مليون جنيه، أما الشيخ جاكسون فأحدث ضجة كبرى منذ الإعلان عن بدء تصوير أحداثه، فالجميع توقع أن يكون من أهم الأعمال التى انتجت خلال 2017، وبالفعل رُشح ليمثل مصر في القائمة الأولية لجوائزالأوسكار، واختير أن يكون فيلم حفل افتاح مهرجان الجونة السينمائي، كما عرض في عدد من المهرجانات العالمية.


حنان مطاوع 

أتثبت الفنانة حنان مطاوع  للجميع أنها موهبة فنية جديرة بالاحترام،  وبثلاث شخصيات مختلفة استطاعت أن تتلون وتجذب الجمهور بأدوار الفتاة الشعبية و الصديقة المخلصة في رمضان الماضي،  خلال مسلسلات عديدة منها "طاقة نور" و"هذا المساء وحلاوة الدنيا".

 

وتحكي حنان مطاوع لـ"مصرالعربية" كيفية اختيار أدوارها، فتقول :" عندما يعرض عليّ الدور لابد أن أحبه وأحسه، ثم ابدأ بعمل تاريخ للشخصية لأن الماضي والتاريخ هما من يحددوا الحاضر والمستقبل، فالفنان كالرسام ينسج الخطوط ليتبين ملامح حية للشخصية التي يجسدها".
 

أحمد عز 

نجح النجم المصري أحمد عز في تحقيق رقم قياسي جديد في السينما المصرية من خلال فيلمه الأخير "الخلية".

 

فيلم "الخلية" الذي يقوم ببطولته النجم المصري أحمد عز برفقة مجموعة من نجوم الفن في مصر أصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

فيلم "الخلية" نجح في جمع إيرادات وصلت إلى 53 مليون جنيه و890 ألف جنيه مصري وهو الرقم الذي مكنه من تخطي إيرادات فيلم "هروب اضطراري" الذي يقوم ببطولته النجم المصري أحمد السقا والذي جمع 53 مليون و776 ألف،وجسد عز دور ظابط الشرطة بشكل جيد فضلا عن إضافة لمسة كوميدية للعمل.

 

دلال عبد العزيز  

تصدر مسلسل "سابع جار" قائمة البحث على الموقع العالمي بمصر، و تقوم ببطولته الفنانة دلال عبد العزيز،  بجانب مجموعة من النجوم، وأشاد الجمهور والنقاد بأدئها التلقائي في واحد من أفضل أدوارها.

 

وحرصت دلال أن  تكون إطلالتها على جمهورها دائماً مختلفة خلال عام 2017، بأكثر من عمل درامى وسينمائي، ففي رمضان الماضي قدمت مسلسل «عشم إبليس» وجسدت دور أم شريرة تتآمر على ابنها من أجل الأموال، وفي عيد الأضحى الماضي قدمت فيلم كوميدي مع نجوم مسرح مصر بعنوان«خير وبركة».

يوسف الشريف 

جدل كبير أثاره الفنان يوسف الشريف بمسلسله "كفر دلهاب" الذي عرض في رمضان الماضي، فانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي أن العمل يحمل اسقاطات سياسة للواقع، الأمر الذي نفاه يوسف الشريف في حوار سابق لـ"مصر العربية".

 

ويلفت يوسف الشريف ، أنظار الجمهوركل عام و يأخذنا إلى عالم مختلف ملئ باﻷسرار والشخصيات لنتفاعل معه.

 

وأهدى يوسف نجاحة  هذا العام، لصناع العمل الذين بذلوا مجهود خرافي ليخرج بهذا الشكل، وإلى زوجته انجي علاء التي ساندته وبصفتها مصممة الملابس العمل، وجسد خلال العمل دور الطبيب الذي يعالج أهل الكفر من اللعنة.

 

أحمد مالك 

استطاع الفنان  أحمد مالك، أن يلفت نظر النقاد بموهبته في السينما والدراما، حيث حقق ناحا كبيرا في مسلسل "لا تطفئ الشمس"بأدائه المميز.

 

كما حصل على إشادة عالية خلال فيلم "الشيخ جاكسون"، واعتبره البعض واحد من  أهم أدواره على مدار مشواره الفن.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان