رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صناع «طلق صناعي»: العمل يبحث عن الهوية و مختلف عن السائد

صناع «طلق صناعي»: العمل يبحث عن الهوية و مختلف عن السائد

فن وثقافة

صناع فيلم طلق صناعي

صناع «طلق صناعي»: العمل يبحث عن الهوية و مختلف عن السائد

سارة القصاص 12 ديسمبر 2017 10:21

استضاف مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ 14 صناع فيلم طلق صناعي، و يشارك  ضمن قسم ليالي عربية.

 

بدأ مخرج العمل خالد دياب، حديثه الشكر لكل القائمين على صناعة الفيلم والشركة التي تحمست وأنتجت فيلمًا يعتقد أنه مهمًا لأنه يتحدث عن الهوية المصرية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر ،الذي أقيم على هامش المهرجان، بحضر أبطاله وسط حشد من الصحافة والإعلام.

 

وأضاف خالد، أنه من المهتمين بالهوية المصرية وهذه تجربته الثانية التي يهتم فيها بهذا الموضوع تحديدًا بعد فيلمه «عسل أسود».

 

 استحضر دياب مقولة للراحل الكبير صلاح جاهين بمقولة؛ « بدعي على مصر وأكره من يقول أمين»، فهو يعشق مصر في أي وقت.

 

وتابع: أن الهوية من أهم القضايا التي يهتم بها الجميع فى العالم العربي، مؤكدًا على أن الفيلم يعالج قضايا  نعيش فيها  من خلال الكوميديا السوداء، وأن العمل  يحمل خلطة متوازنةما بين الكوميديا والأكشن.

واعتبرت حورية فرغلي بطله العمل، الفيلم تجربة مختلفة تماما عن كل الأعمال التي قدمتها، مؤكدة أنها تهوى وتعشق تغيير جلدها من خلال الأعمال التي تقدمها.

 

وأوضحت أن هذه الشخصية بالتحديد لها مكانة خاصة في حياتها لأنها تمس محطة مهمة في حياتها الشخصية، وتعتبره منحة لكي تعيش من خلاله إحساس الحمل والأمومة التي حرمت منها".

 

وكشف سيد رجب عن أسباب  مشاركته في العمل، قائلا :«أنا فخور جدا بهذا العمل، ومن أول مرة قرأت العمل تمنيت أن أجسد أي دور في الفيلم، لأنه مصنوع بطريقه مختلفة وذكية فهو تجربة مهمة ومختلفة عن السائد».

 

ويرى رجب أن الفيلم يتحدث عن الواقع الذي نعيش فيه وتوظيف الكوميديا بشكل مختلف عن المعتاد وسرد أحداث هامة في حياتنا.

وحصد الفيلم أثناء عرضه على  إعجاب الجماهير التي شاهدته، وحرص على حضوره كل من المخرج الكبير يسري نصر الله والمخرجة ايناس الدغيدي والفنانة بشرى والمطربة شذى حسون والناقد العراقي انتشال التميمي والمنتجة السورية رحاب ايوب والإعلامية بوسي شلبي.

 

 

وتدور أحداث "طلق صناعي" حول إقدام البعض على أي خطوة لقاء الحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا، وتجريب أعداد لا تُحصى من الوسائل والحيل، وهناك من حاول التسلّل إلى الأراضي الأمريكية على أمل البقاء في هذا الفيلم الكوميدي الساخر.

وفي "طلق صناعي" يلجأ زوجان مصريان إلى خطة مذهلة، بعدما خابت جميع محاولاتهما بالحصول على التأشيرة وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوةً، لتضع السيّدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية للتوالى الأحداث.


والفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب ومي كساب ومصطفي خاطر، وعدد أخر من النجوم، وهو من إنتاج شركة نيو سينشري، وتوزيع دولار فيلم، من تأليف خالد ومحمد دياب، وإخراج خالد دياب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان