رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| توزيع جوائز بينالي شرم الشيخ للفنون.. ويُهدي دورته لأسامة عفيفي

بالصور| توزيع جوائز بينالي شرم الشيخ للفنون.. ويُهدي دورته لأسامة عفيفي

فن وثقافة

ختام بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون

بالصور| توزيع جوائز بينالي شرم الشيخ للفنون.. ويُهدي دورته لأسامة عفيفي

كرمة أيمن 11 ديسمبر 2017 12:01

تحت شعار "صرخة ضد الإرهاب"، اختتم بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون، فعاليات دورته الثانية، بعد أن ساهم 50 فنانًا في تحويل مدينة شرم الشيخ لتظاهرة فنية ملأت الألوان جميع أرجائها.

في كلمته، قال محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، إن البينالي ساعد على توصيل رسالة للعالم من أرض السلام شرم الشيخ، حيث إنه يدعو لنبذ العنف والكراهية، وزرع الحب والتسامح في القلوب.



وطالب المشاركون بأن يكونوا بمثابة سفراء لبلادهم ويقوموا بنقل صورة مشرفة من قلب مدينة السلام شرم الشيخ الساحرة، لتزداد جمالًا وتألقًا ونقل الحقيقة الموجودة على أرض شرم الشيخ من أمن وأمان.

واجتمعت لجنة تحكيم بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون، برئاسة الناقد والشاعر جمال القصاص وبعضوية الفنان الإيطالي انطونيو بيدرتي، والناقدة والكاتبة شذى يحيي، وقومسير عام البينالي الفنان جمال مليكة والفنانة د.سماء يحيى القومسير التنفيذي، لتعلن عن الفائز.

وفاز بالمركز الأول في البينالي الفنان الإيطالي جيوزبي إليزاني، كما فاز 14 فنانًا من مصر وإيطاليا.



وتسلم الفنان الإيطالى جيوزبى اليزياني، درع محافظة جنوب سيناء وإقامة لمدة سبعة أيام لفردين بفندق "دومينا كورال بي" شاملة تذاكر الطيران، كما أهدت إدارة البينالى جائزة شرفية للفنان الإيطالي بير انجيلو اربوستي الحاصل على جائزه البينالي الكبرى في الدورة السابقة.

وأهدت هذه الدورة لاسم كلّ من الصحفي والناقد الفني الراحل أسامة عفيفي، والناقد الإيطالي الراحل اومبرتو زكريا اللذين رحلا عن عالمنا هذا العام، وذلك اعتزازًا بجهودهما المعرفية الخصبة والكتابة النقدية البناءة في مجال الفن.



وفي سياق متصل، خصصت جائزة للفنانين المصريين، هم: عفت حسني، وجمال لمعي تقديراً لمشوارهما الفني.

كما كرم الفنانين الذين وصلوا إلى المشاركة في قائمة التصفيات النهائية لجائزة البينالي، وأثروه بجهودهم والتزامهم بالمعايير التي حددها للمشاركة، وهم بالترتيب : ميكيلي ايننو "الثاني" ايطاليا، الينا سبادا "الثالث" إيطاليا، باولو بونيتو "الرابع" ايطاليا، إبراهيم الطنبولي "الخامس" مصر، اليو كارنفالي "السادس" إيطاليا، لاورا تزاني "السابع" إيطاليا، وحجبت الجائزة الثامنة، هدى عبدالعزيز "التاسع" مصر، اكيلي كوادريني "العاشر" إيطاليا، هدى سعيد "الحادي عشر" مصر، يونس حسن يونس "الثاني عشر" مصر، انناليزا كولومبارو "الثالث عشر" إنجلترا، وليم صفوت "الرابع عشر" مصر، وائل حسين "الخامس عشر" مصر.
 

وقام المحافظ بتكريم جميع المشاركين بالبينالي بالهدايا التذكارية، وكرم 6 من ملكات جمال ألمانيا المشاركات كضيفات شرف في ختام البينالي، بمناسبة وجودهم بمسابقة ملكات جمال في شرم الشيخ.




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان