رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«طلق صناعي» كامل العدد في مهرجان دبي السينمائي 2017

«طلق صناعي» كامل العدد في مهرجان دبي السينمائي 2017

فن وثقافة

فيلم طلق صناعي

«طلق صناعي» كامل العدد في مهرجان دبي السينمائي 2017

كرمة أيمن 11 ديسمبر 2017 10:49

نفذت تذاكر عرض فيلم "طلق صناعي" للنجمة حورية فرغلي والفنان ماجد الكدواني، قبل يوم من عرضه ضمن فعاليات مهرجان دبى السينمائي الدولي في دورته الـ 14.

 

وسيعرض الفيلم لأول مرة، اليوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري، ضمن فعاليات المهرجان بقسم "ليال عربية"، ليعرض تجاريًا في مطلع العام الجديد بجميع أنحاء الوطن العربي.



وتدور أحداث "طلق صناعي" حول إقدام البعض على أية خطوة لقاء الحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا، وتجريب أعداد لا تُحصى من الوسائل والحيل، وهناك من حاول التسلّل إلى الأراضي الأمريكية على أمل البقاء في هذا الفيلم الكوميدي الساخر.

وفي "طلق صناعي" يلجأ زوجان مصريان إلى خطة مذهلة، بعدما خابت جميع محاولاتهما بالحصول على التأشيرة وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوةً، لتضع السيّدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية للتوالى الأحداث.


والفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب ومي كساب ومصطفي خاطر، وعدد أخر من النجوم، وهو من إنتاج شركة نيو سينشري، وتوزيع دولار فيلم، من تأليف خالد ومحمد دياب، وإخراج خالد دياب.



لم يكن "طلق صناعي" العمل المصري الوحيد الذي يشارك في فعاليات مهرجان دبي السينمائي، هذا العام، حيث تتواجد السينما المصرية بـ4 أفلام متنوعة خلال البرامج السينمائية المختلفة للمهرجان.

وضمن برنامج "ليال عربية" أيضًا يشارك فيلم "بلاش تبوسني" ويعرض عالميًا لأول مرة.

والفيلم من إخراج أحمد عامر، إنتاج وائل عمر، دينا فاروق، أحمد عامر، علاء كركوتي، ماهر دياب، سيناريو أحمد عامر، تصوير حسام شاهين، مونتاج عماد ماهر، موسيقى عمرو فاضل، تمثيلياسمين رئيس، سوسن بدر، محمد مهران، عايدة رياض، سلوى محمد علي.

وتدور أحداث الفيلم في كواليس فيلم جديد يتم تصويره، يواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.


وفي مسابقة "المهر الطويل"وهي المسابقة الرسمية بالمهرجان، يشارك فيلم "زهرة الصبار"، ويتابع العمل رحلة ثلاث شخصيات مصرية وقصص كفاحهم الذاتي وهم: عايدة، ممثلة مغمورة أتت إلى القاهرة من الدلتا، تُطرد إلى الشارع في الليلة ذاتها التي تتعرض فيها جارتها سميحة، للطرد أيضاً.

 

ودون مال أو أي مأوى ،تنشأ صداقة غير متوقعة بين المرأتين وشاب يدعى ياسين يمدُّ لهما يد المساعدة بحكم خبرته في حياة الشوارع.

 

الفيلم من إخراج وتأليف هالة القوصي، تصوير عبد السلام موسى، مونتاج مايكل يوسف، موسيقى، أحمد الصاوي، ومن بطولة منحة البطراوي، سلمى سامي، مروان العزب، زكي عبدالوهاب.



 

كما يشارك فيلم "مارشدير" في مسابقة "المهر القصير"، وهو من إخراج وإنتاج وكتابة سيناريو لـ نهي عادل، تصوير رؤوف تادروس، مونتاج مايكل يوسف، تمثيل أحمد عصام، منى النموري، حنين حنفي، شادي حكيم، خالد ممدوح.

وتبدأ أحداث الفيلم في نهار عمل معتاد في مدينة القاهرة، في شارع فرعي أحادي الاتّجاه تتقاطع سيارتان ويتشاحن سائقاهما، الأول غاضب وهائج، والثانية عنيدة ومذعورة، من الذي سيخرج من هذه المواجهة منتصراً؟".

 

يذكر أن، مهرجان دبي السينمائي في دورته الرابعة عشر، يعرض 140 فيلمًا، من 51 دولة تتحدث بـ 38 لغة، من بين هذه الأعمال50 فيلمًا فى عرض عالمي ودولى أول، و81 فى عرض أول بشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان