رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في دورته الـ 40.. «القاهرة السينمائي» يبحث عن رئيس

في دورته الـ 40.. «القاهرة السينمائي»  يبحث عن رئيس

فن وثقافة

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي

في دورته الـ 40.. «القاهرة السينمائي» يبحث عن رئيس

عربى السيد 10 ديسمبر 2017 13:28

بعد أن أعلنت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة في دورتة الـ"39" استقالتها، لأسباب لم تعلنها كاملة حتى الآن، أصبح وزير الثقافة فى أزمة بسبب اختيار رئيس لمهرجان القاهرة، الذي كان من المقرر أن يتعاقد معه بعد انتهاء الدورة السابقة بأسبوعين على الأقل.

وكانت الترشيحات التي قدمت للوزير، حتى الآن غير مقبولة بنسبة كبيرة، وأولها الفنان حسين فهمي، الذى أكد مصدر مقرب من إدارة المهرجان في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنه لا يصلح لتولي هذا المنصب، خاصة بعد أن كان رئيسًا للمهرجان لمدة 4 سنوات من قبل.

وجاء الترشيح الثاني للناقد الفني يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، نظرًا لخبرته الكبيرة فى هذا المجال، خاصة بمهرجان القاهرة، ولكن لم يتخذ وزير الثقافة قرارًا بهذا الأمر حتى الآن.
 

وكانت ماجدة واصف قد قالت فى تصريحات لـ"مصر العربية" سابقة: إنها تقدمت باستقالتها لوزير الثقافة قبل بداية المهرجان، مشيرة إلى أن الوزير رفضها في ذلك التوقيت.
 

وكشفت ماجدة واصف في تصريحات لـ"مصر العربية" أنها تحت أي احتمال لاتستطيع العمل بمهرجان القاهرة بداية من الدورة المقبلة، كونها تريد التفرغ للعمل فى النقد الفني خلال الفترة القادمة.
 

وأضافت أتمنى النجاح لأي شخص يأتي بعدي في هذا المنصب، وسأنهي كل شيء بعد انتهاء الدورة الحالية، كذلك تسوية كل المستحقات المالية على مهرجان القاهرة حتى لا يتورط أحد من بعدي.

 

وعن ترشيح النجم حسين فهمى لرئاسة المهرجان قالت ماجدة واصف:  حسين فهمي لن يعود لمهرجان القاهرة مرة أخرى، خاصة بعد أن تولى المنصب لمدة 4 سنوات.

 

من جانبه قال يوسف شريف رزق الله مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 39: إن ماجدة واصف تقدمت باستقالتها من رئاسة المهرجان منذ شهر كامل لوزير الثقافة حلمي النمنم.

 

وأضاف رزق الله أنّ الوزير لم يبت في أمر الاستقالة حتى الآن، وأكد مدير المهرجان أن ماجدة واصف تعهدت بأن تستمر في عملها إلى أن تنتهي فاعليات الدورة بالكامل وأن تسلم جميع مهامها بالكامل.

 

وأكّد مصدر من داخل إدارة المهرجان أن جميع كاست العمل سوف يرحل عن المهرجان تبعًا لماجدة واصف؛ لأن كل رئيس مهرجان يأتي  ومعه فريق عمل خاص به، ومن الممكن أن يتم ترشيح بعض العاملين من المركز الإعلامي ليشارك في الدورات القادمة مع رئيس المهرجان الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان