رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

15 صور من معرض الرسم التصويري الصيني

15 صور من معرض الرسم التصويري الصيني

فن وثقافة

جانب من معرض الرسم التصويري الصيني

15 صور من معرض الرسم التصويري الصيني

سارة القصاص 09 ديسمبر 2017 14:12

افتتح"شى يوه وين" المستشار الثقافى بسفارة الصين بالقاهرة، والفنان الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ودكتور جو تينج المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس، معرض الرسم التصوير الصيني، بمركز الجزيرة للفنون.

 

يأتي المعرض  بالتعاون مع جامعة قناة السويس والمركز الثقافي التابع للسفارة الصينية وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة.

واشتمل المعرض على 3 أجنحة تضم لوحات لكبار الفنانين الصينيين فى الفن التشكيلى، هم: "لى جيا تسون، ودنغ باي، وشياو ينج".

 

لى جيا تسون، هو رسام وعضو بالجمعية الإسلامية الصينية، ورئيس جمعية فنانين الرسم، وعضو جمعية  الفنانين الصينين للمسلسلات التلفزيونية، وأقام عدد من المعرض خارج الصين.

 

أما دنغ باي ، يعمل باحثًا في معهد الرسم والخط ببكين، وأجرى عدد من الدراسات  حول الرسم الصيني، وأدرج ضمن قائمة مشاهير الصينين المعاصرين عام 1994، ومن أشهر لوحاته،" اللوتس بالصيف"  و مستوحاه من قصيدة لشاعر صيني، اما لوحته "العنكبوت"  فترمز لحسن الحظ،  أما شياو ينغ فقدمت لوحات من  الزهور الجميلة.

 

 

وتناولت اللوحات التعبير عن فكرة التمازج والتشابه بين الثقافتين الصينية والمصرية فى العديد من الموضوعات  كزهرة اللوتس المصرية والبرديات ودلالات استخدام الألوان والتعبير عن قيم إنسانية، مثل الخير والسلام.

 

 

 وتحت عنوان روائع أعمال الفنانين الصينين، قدم كتاب يضم أشهر أعمال الرسامين في الصين، منهم " يانغ مينج وي" ، التي زارت عدد من  الدور العربية، ومن أشهر لوحتها لوحة " خزان الماء في تونس".

 

وضم الكتاب صور للرسام الصيني "علي لي شو"، ومن أشهر أعماله لوحة زهرة اللوتس ، التي ترمز للسلام المجتمعي، فضلا عن عدد من الصور للخط العربي التي قدمها شيان جيون.

 

ويستمر المعرض حتى السبت 16 ديسمبر الجاري، يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا ومن الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة مساءً.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان