رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لعنة الموسيقى تأخذ Coco لمدينة الموتى.. وهذا موعد طرحه بالسينمات

لعنة الموسيقى تأخذ Coco لمدينة الموتى.. وهذا موعد طرحه بالسينمات

فن وثقافة

فيلم الرسوم المتحركة Coco

بالفيديو|

لعنة الموسيقى تأخذ Coco لمدينة الموتى.. وهذا موعد طرحه بالسينمات

كرمة أيمن 15 نوفمبر 2017 17:28

في جو ملئ بالحركة والمغامرة، أنتجت شركة والت ديزني بالتعاون مع استوديوهات بيكسار، فيلم الرسوم المتحركة Coco "كوكو"، بتقنية الـ3D.




وما بين الموسيقى والخيال، يحكي الفيلم عن أسرة بالمكسيك، تحاول ترك أرث وصمة في العائلة التي تعمل بصناعة الأحذية، وتبدأ الحكاية مع اكتشاف "ميغول" طفل بعمر الثانية عشر- شغفه بالموسيقى، بالرغم من أن عائلته تكره جميع أنواع الموسيقى وتمنعها منذ أجيال،



وتعتبر الموسيقى لعنة على العائلة، لأن بسببها ترك أحد أجداد "ميغول" زوجته "إميلدا" لحبه للموسيقى.

ويظل "ميغيل" يحلم بأن يصبح موسيقيًا بارعًا مثل جده "إرنستو دي لا كروز"، ولإثبات موهبته ينطلق في رحلة استكشافيه مع كلبه "دانتي" ويجدون أنفسهم في مدينة الموتى.



على طول الطريق لمدينة الموتى، يجتمعا "بهريكتور" الساحر، ويبدأ "ميغول" رحلة استثنائية لمعرفة القصة الحقيقية لتاريخ عائلته.

وتنتهي مغامرة "ميغول"، بلم شمل غير متوقع لجميع أفراد اسرته في نهاية مفاجئة للجميع.



ويعرض الفيلم في دور العرض العربية والمصرية نهاية شهر نوفمبر الجاري، ففي مصر يطرح يوم 22 نوفمبر، وفي اليوم التالي يتواجد في دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان والكويت وعمان.

وفيلم Coco فكرة وإخراج "لي اونكريش" وهو ثاني عمل من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون.



أما شركة بيكسار للإنتاج السينمائي، فأنتجت أكثر من عمل لقى نجاحًا بالدول العربية، منهم "فايندينغ نيمو"، و"توي ستوري"، و"جامعة الوحوش".

ويضم الفيلم أصوات لاتينيه للشخصيات، وجاء الأداء الصوتي لـ"أنطوني غونزاليز" في شخصية ميغيل، و"آنا أوفيليا" هو صوت جدة ميغيل العزيزة "ماما كوكو"، و"ريني فيكتور" في شخصية لأبيليتا، و"جايمي كاميل" هو صوت "بابا"، و"صوفيا إسبينوسا" التي جسدت "غلوريا" في شخصية أم ميغيل، و"لويس فالديز" و"لومباردو بويار" في شخصيتا "عم ميغيل" و"ماريا مارياشي".



يذكر أن، فيلم Coco طرح بدور العرض السينمائي في المكسيك في 27 أكتوبر 2017، ووصلت إجمالي إيراداته 27 مليون دولار.

شاهد الفيديو: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان