رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

آيتن عامر: لا أكرر نفسي مع محمد رجب في «بيكيا».. والبطولة لا تهمني

آيتن عامر: لا أكرر نفسي مع محمد رجب في «بيكيا».. والبطولة لا تهمني

فن وثقافة

الفنانة أيتن عامر

في حوارها لمصر العربية..

آيتن عامر: لا أكرر نفسي مع محمد رجب في «بيكيا».. والبطولة لا تهمني

حوار: عربي السيد 15 نوفمبر 2017 20:00

لا يشغلها تقديم البطولة المطلقة في الوقت الحالي؛ فالأهم أن تثبت نفسها في جميع الأدوار، بنت البلد الرومانسية الشعبية الجريئة، مكانتها بين النجوم حجزتها بعد تقديم عدد من الأدوار.. إنها الفنانة آيتن عامر التي تعيش حالة من النشاط الفني حيث تشارك في عدد من الأعمال الفنية دفعة واحدة، يعرض لها مسلسل "الطوفان"، وتستكمل تصوير مشاهدها في مسلسل "خفة إيد"، كما تعاقدت على بطولة فيلم "بيكيا" مع الفنان محمد رجب.


أكّدت خلال حوارها مع "مصر العربية" أن توقيت عرض مسلسل "الطوفان" مناسب، مُشيرة إلى أنها لن تقدم شخصية شقيقة محمد رجب ضمن أحداث فيلم "بيكيا" المقرر أن تبدأ في تصوير أحداثه قريبًا
 

وإلى نص الحوار.. 

 

ماذا عن شخصيتك في مسلسل الطوفان؟
أجسد خلال الأحداث شخصية شقيقة وفاء عامر ولديهم أربع أشقاء كل وينتمون لأسرة متوسطة الحال، ويصبحون أثرياء في لحظة، وتنقلب حياتهم رأسا على عقب، ويشارك في  بطولة العمل كل من "فتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، وروجينا، وأحمد بدير، ووفاء عامر، وعبير صبري، وآيتن عامر، وهنا شيحة" ويخرجه خيري بشارة.

ما سبب موافقتك على تقديم هذه الشخصية ضمن أحداث العمل؟
منذ أن اطلعت على السيناريو ووجدت نفسي في هذه الشخصية، وخاصة أنني لم أقدمها من قبل ضمن أي عمل قمت بالمشاركة فيه، وكنت أنتظر مثل هذا الدور لأخرج فيه موهبتي الفنية.

هل وقعت بعض المشاكل بين كاست العمل أثناء التصوير كما تردد؟
لا حقيقة لهذه الأخبار، فـ"95% " من أبطال العمل أصدقاء، وبينهم كيمياء غير عادية في العمل، ولم تحدث أي مشكلة أثناء التصوير نهائيًا.
 

كيف كانت ردود الأفعال حول "الطوفان
نجاح العمل كان متوقعًا، ولكن ليس بهذه الصورة ومتابعة الجمهور لحلقات العمل بشكل مستمر، وتلقيت العديد من الرسائل من نقاد وفنانين وأصدقاء حول العمل وحول دوري فيه بشكل خاص.

هل ترين أن عرض العمل خلال السباق الرمضاني كان أفضل من عرضه فى الوقت الحالي؟
توقيت عرض العمل مناسب بالنسبة تمامًا، والعمل في الأساس تم التعاقد عليه ليعرض بعيدًا عن رمضان، وغالبًا ما يكون السباق الرمضاني مزدحما بالأعمال الدرامية، و"الطوفان" عمل قوي من الممكن أن تشاهده خارج السباق الرمضاني ويحصل على نسبة مشاهدة عالية، ولا أشغل بالي في أى توقيت سيعرض العمل، وكل ما يهمني بصورة كبيرة الشخصية التي أقدمها وقصة العمل الذي أشارك فيه، لأنهم هم الهدف الأساسي للعديد من النجوم.



هل تقترب آيتن من إحدى المذيعات فى دورك بمسلسل "فوبيا"؟
لم أقترب من إحدى المذيعات خلال أحداث العمل، فشخصية "حبيبة" من وحي المؤلف فقط، وهى شخصية لست سهلة كما يعتقد البعض، ودوري في العمل مختلف ومميز، وأقترب من خلاله بشخصية جديدة ومختلفة عليا، فأقدم شخصية  مذيعة توك شو تسمي "حبيبة"، تحصل على شعبية كبيرة جدًا بسبب مساندتها للشخصيات الفقيرة في تسهيل إجراء عمليات طبيه، ومساعدات ماليها وغيرها.

وما  حقيقة توقف مسلسل "فوبيا"؟
مسلسل "فوبيا" متوقف لحين إشعار آخر، إلى أن تقرر الجهة المنتجة موعد لاستأنف التصوير مرة أخرى.
 

هل هناك تشابه بين شخصيتك في فيلم "بيكا" مع محمد رجب وشخصيتك في فيلم "سالم أبو اخته"؟
لا يوجد هناك أى تشابه بين شخصيتي فى فيلم "بيكا"، الذى سأقدمه مع محمد رجب، وشخصيتي في فيلم "سالم أبو اخته" الذي قدّمته معه من قبل.

إذا ما حقيقة تجسيدك لشخصية شقيقة محمد رجب ضمن أحداث العمل؟
هذا ليس صحيحًا لن أقدم ضمن أحداث بيكا دور شقيقة محمد رجب، وإن كان الدور هكذا كنت سأعتذر عنه فورًا لأنني لا أقدم شخصية مرتين، وأنا لا أحبّ هذا النوع من الأدوار، ولا أحبّ التكرار في أي أعمال أقدمها.

ماذا عن شخصيتك في "بيكيا"؟
أجسد شخصية فتاة يعمل والدها في بيع "الروبابيكيا"، وخلال أحداث العمل تربطني علاقة بالفنان محمد رجب الذي يعمل في نفس المهنة.

هل هناك كيمياء خاصة جعلتك توافقي على المشاركة في "بيكيا"؟
محمد رحب من الفنانين الموهوبين جدًا، ومميز في أعمال، ومن الشخصيات التي ارتاح في التعامل معها جدًا، فالكيمياء بينها متواجدة.
 

هل من الممكن أن نجد آيتن على كرسي على المذيعة قريبًا؟
فى الوقت الحالي أخوض تجربة المذيعة من خلال الراديو وأقدم برنامج "زتونة مع تونة" كل خميس مع ميجا أف أم، وأعتبر هذه الخطوة ممتعة فى تاريخي الفني، وقرار الاقتراب منها ليس سهلًا، وتجربة التوك شو تحتاج بعض الوقت من التفكير.

موقفك من المسرح فى الوقت الحالي؟
المسرح حاليًا يشهد انتعاشًا كبيرًا، بعودة عدد من العروض المسرحية، واعتبره خطوة مهمة فى حياة كل فنان، ولكن بالنسبة لي الفترة القادمة صعبة جدًا أن أقدم أعمالا مسرحية، لأنني مشغولة بدرجة كبيرة.

هل البطولة المطلقة تشغل تفكير آيتن عامر؟
شخصيًا لا أفكر في البطولة المطلقة، كل من يشغل بالي في أي عمل أوافق على تقديمه هو الشخصية التي أقدمها والرسالة التي يحملها العمل، وقصة العمل والدور عاملان من العوامل الأساسية في أي شخصية أقدمها، وهذا ما يشغل بالي دائمًا، والبطولة الجماعية تعطي العمل قوة أكثر مثل ما هو متواجد في "الطوفان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان