رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هكذا علق الفنانون على «شيرين عبد الوهاب»

هكذا علق الفنانون على «شيرين عبد الوهاب»

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبد الوهاب

بعد تصريحاتها المثيرة للجدل..

هكذا علق الفنانون على «شيرين عبد الوهاب»

سارة القصاص 15 نوفمبر 2017 10:52

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب أزمة كبيرة، بعد انتشار فيديو لها وهي تسخر من مياه النيل؛ لتوجه لها تهمة الإساءة لمصر.

 

وظهرت الفنانة شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب، فى إحدى حفلاتها، ترد فيه على معجبة طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" فى إحدى حفلاتها بلبنان، قائلةً: "هيجيلك بلهارسيا".

 

وفي مداخلةهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" على شاشة دريم، أوضح الناقد طارق الشناوي أنه يتعامل مع الموضوع كقول سخيف، والقانون لا يجرم السخافة، وتساءل عن سبب اهتمام نقابة الموسيقيين بما قالته في الحفل، وعدم أخذها باعتذار شيرين الأخير.

وأضاف أن شيرين ترتكب دائمًا سخافات من هذا النوع، لكن المجتمع هو من يعاقب على السخافة، والمجتمع انتفض بالفعل، ووجه لشيرين هجومًا اجتماعيًا تستحقه، وعلى النقابة ألا تدخل نفسها في أمور السخافة.

 

وأعرب الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، عن  استيائه مما قالته شيرين، قائلا " كنت أحب أن شيرين كفنانة كبيرة تكون عارفة قيمة بلدها وقيمة النيل الذي كلنا شربنا منه من آلاف السنين، عارفة قيمة الشعب المصري". 

 

وأضاف شاكر أنه حزين لما وصلت له شيرين، فكان  يمكن أن تمزح بشكل محترم  دون إساءة سياسية أو دينية.

 

أما الفنانة غادة عبد الرازق  فنشرت بيان اعتذار شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب عبر حسابها بموقع انتسجرام  وقالت عنها : فنانة جميلة ومحترمة ومتأكدين أنك تحبي مصر مثل النفس الذي يخرج منك، وأكدت غادة أنها تصدق المطربة فيما تقوله في بيانها.

 

في أول تعليق له بعد أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب الأخيرة، طالب الفنان المصري عمرو مصطفى بضرورة معاقبتها ومنع إذاعة أغنية "ماشربتش من نيلها".

و طالب عبر حسابه على تويتر  بضرورة منع إذاعة أغنيته "ماشربتش من نيلها" مرة أخرى بصوت شيرين، والبحث عن صوت مصري يعيد تقديمها من جديد.

حرصت المطربة أنغام، على دعم صديقتها المطربة شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب، في ظلّ الأزمة التي تواجهها بعد اتّهامها بالإساءة إلى مصر، مطالبًة الجميع بالكف عن مهاجمتها قائلًة: "كفاية كده".

 

وكتبت عبر "تويتر": "شيرين عبد الوهاب" target="_blank">شيرين عبد الوهاب بنت مصر اعتذرت وخلاص كفاية كده".

 

أصدرت الفنانة شيرين عبدالوهاب، بيانًا لكشف تفاصيل واقعة أغنية «ماشربتش من نيلها»، والتي سخرت منها خلال إحدى حفلاتها فى لبنان.

وجاء في بيان شيرين: "بيان مني أنا شيرين سيد محمد عبدالوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت فى منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل".

 

وقالت فى البيان: "أنا شيرين عبدالوهاب التي غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة فى تلبية نداء وطنها فى أي وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته، رفضت الغناء فى أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ودون أن يطلب منها أحد ذلك، وهذا ليس فضل وإنما واجب وشىء بسيط مقارنة بما أعطته لها بلدها وأبناء بلدها الذين جعلوها الآن فيما هي عليه، شيرين التي تفخر عندما تغني فى أي دولة ويسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرف ما بعده شرف، ونعمة من الله أنها نشأت فى هذا الوطن".

 

وأضافت: "هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن فى محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب، هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة فى الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفى هذا التوقيت، وعندما شاهدته.. شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة وكما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فأنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها".


وتابعت: "وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم ويعلم الله مدى حبي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا، فلم ولن أنسى فضل مصر وفضلكم وأعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم فى مثل هذا الموقف الذي أتمنى لو لم أكن فيه الآن، أنا آسفة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان