رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاظم الساهر وياني في السعودية.. ومغردون: بلدنا كانت تستقبل العلماء

كاظم الساهر وياني في السعودية.. ومغردون: بلدنا كانت تستقبل العلماء

فن وثقافة

ياني والمطرب كاظم الساهر

لأول مرة ..

كاظم الساهر وياني في السعودية.. ومغردون: بلدنا كانت تستقبل العلماء

سارة القصاص 14 نوفمبر 2017 11:19

أعلنت  هيئة الترفيه الحكومية في السعودية، عن استضافة  الفنان العراقي كاظم الساهر، والموسيقار العالمي ياني، في حفلين منفصلين في المملكة، وسيكون حضورهما متاحًا للعائلات.

 


وتضم جولة الموسيقار العالمي ياني أربع حفلات، يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر في جدة ويومي 3 و4 ديسمبر في الرياض.

 

بينما يحيي كاظم الساهر حفلين غنائيين في جدة والرياض يومي 28 و29 ديسمبر.


وبعد إعلان هيئة الترفيه لللحفلات الجديدة  غزا هشتاج كاظم_الساهر_في_السعودية،  بين السعوديين؛ ليعبروا عن فرحتهم بتواجد الثنائي في السعودية لأول مرة.
 


وعبر البعض الآخر عن غضبهم وكتب أحدهم "كانت بلدنا تستقبل حفظة كتاب الله وعلماء الدين ولم نعلم بحضورهم أو مغادرتهم والحين نعرف متى بيوصلوا المغنين والفنانين والممثلين ومتى بيغادروا .....في فيروس ضرب البلد أو بالأصح ضرب تفكير ومعتقدات البلد"
 


 وتضاف هذه الحفلات إلى الكثير من الحفلات الفنية التي نظمتها الهيئة منذ إنشائها العام الماضي في مختلف مناطق المملكة.

 

الموسيقار "ياني" ولد في مدينة كالاماتا في اليونان على سواحل البحر المتوسط في 14 نوفمبر 1954.

وبدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في 6 من العمر رافضا أخذ أي دروس في العزف، لم تكن الموسيقى موهبته فقط، ففي عام 1969 وهو في الرابعة عشر من العمر حطم ياني الرقم القياسي اليوناني لسباق 50 متر في السباحة الحرة للرجال.
 

في العام 1972، وبتشجيع من والديه ترك موطنه ليلتحق بجامعة مينوسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علم النفس، وخلال فترة الدراسة قام بمشاركة فرقة روك بالعزف تدعى كاميلون وبدأ بتطوير أسلوبه الموسيقي الخاص مستخدما البيانو والأورغ ليبتكر أصوات جديدة.

 

تخرج ياني من الجامعة عام 1979، وبعد التخرج قرر أن يمنح الموسيقى كل وقته وجهده لعام كامل. أراد أن يقصد الحياة في الموسيقى، وعلى الرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد ألف أعمالا كاملة متحديا التصنيف الموسيقي.


وأصبح ياني الفنان الغربي الأول الذي يعزف ويسجل موسيقاه في تاج محل في الهند والمدينة المحرمة في الصين حاصدا عدة جوائز بلاتينيوم لألبومه «إجلال» .

وقد عزف ياني بين الهند والصين لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة شملت أكثر من 160 مدينة حول العالم في رحلة أطلق عليها نفس اسم الألبوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان