رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد غياب مصر عن المسابقة الرسمية..3 أعمال تنافس على جوائز سينما الغد

بعد غياب مصر عن المسابقة الرسمية..3 أعمال تنافس على جوائز سينما الغد

فن وثقافة

لقطة من الفيلم المصري كل الطرق تؤدي لروما

بعد غياب مصر عن المسابقة الرسمية..3 أعمال تنافس على جوائز سينما الغد

سارة القصاص 11 نوفمبر 2017 11:40

بعد غياب مصر عن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39، تتواجد  عدد من الأعمال  المصرية التي تنافس بقوة على جوائز سينما الغد للأفلام القصيرة .

 

تمنح لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة" جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير، جائزة لجنة التحكيم الخاصة"، للأعمال الفائزة.


حاجة ساقعة

 من مصر ينافس فيلم حاجة ساقعة على جوائز سينما الغد ، ويحكي عن خمس شخصيات مختلفة ، في دائرة واحدة حياة متشابكة، يحاولون جميعا، التخلص من التعقيدات التي تشوب حياتهم.

 

 الفيلم بطولة "نبيل نور الدين، عبير علي، محمد خميس، وإخراج عمروش بدر".

 

 

الغابة تعرفك أكثر منك

فيلم للمخرجه خوانيتا أونزاجا، يحكي عن كولومبيا أرض الأشباح، يجول في مراعيها أخوان بحثا عن روح والدهما، فتأخذهما الرحلة من بوجوتا إلى الغابة الكولومبية، حيث عالم كامل من الفكر والأحلام الذي سيهديهما إلى بعض الإجابات، ويضع في طريقهما رفقة غير متوقعة.


 

المهنة: قاتل

تدور أحداث العمل عن  الشاب الحالم سامي  يشارك في مسابقة صحفية، من خلال كتابة تقرير عن القاتل عباس الذي يعرفه منذ الطفولة، العمل مغربي من إخراج وليد أيوب، وبطولة : أسامة أسوس، حسن بديدة".

 

رد فيلفيت

فيلم مصري، يتناول حياة  فتاه تدعى نانسي التي تتعرض  لوعكة صحية مميتة فى صباح أحد الأيام، يصبح أمل نجاتها الوحيد فى يد طفلها الغافل آسر البالغ من العمر خمس سنوات، والعمل من إخراج يوسف محمود، محمود سمير.

 

 

تفاح

يتناول حياة مراهق قروي تتغير علاقته الفاترة بجده في موسم حصاد التفاح، ومن إخراج ميلدا باجينسكيت، وانتاج المملكة المتحدة، ليتوانيا.

 

 أما الصين يمثلها فيلم اختيار خلال المسابقة الغد للأفلام القصيرة.

فتاة الثلج 

تبدأ أحداث الفيلم مع فتاة غامضة تظهر في حياة شاب وفتاة صغيرين فتغير من أسلوب فهمهما للحب والحياة.

 

قصة من وحي الأسطورة الروسية سنيجوروشا عن المعجزات والثقة في القدر الذي يتحكم في حياتنا، والعمل انتاج مشترك بين "بلغاريا، إيستونيا، ألمانيا".

أم 

الفليم يتناول حياة أم  تسير مع ابنتها في الحقول، تسترجعان ذكريات الماضي، ليكشف حديثهما أن الأدوار بينهما قد تبدلت بمرور الزمن، ومن ثم تأسست علاقتهما من جديد وفقا للواقع الحالي

 

 

كل الطرق تؤدي إلى روما 

يسرد العمل لليلة الاخيرة في حياة أمل الفتاة المصرية الشابة قبل هجرتها بشكل غير شرعي بدون علم أسرتها، لكنها تكتشف حملها من حبيبها الذي تركته منذ شهر، وهو انتاج مصري وإخراج حسن صالح واني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان