رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نبيل فاروق: «رجل المستحيل» سيتحول إلى فيلم.. و«قلعة الشر» تتحدث عن الإرهاب

نبيل فاروق: «رجل المستحيل» سيتحول إلى فيلم.. و«قلعة الشر» تتحدث عن الإرهاب

فن وثقافة

الروائي نبيل فاروق

في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"

نبيل فاروق: «رجل المستحيل» سيتحول إلى فيلم.. و«قلعة الشر» تتحدث عن الإرهاب

آية فتحي 10 نوفمبر 2017 16:14

قال الروائي نبيل فاروق، أن أحدث أعماله هي سلسلة الأعداد الخاصة لرواية "قلعة الشر"، وهى أحد روايات السلسلة الشهيرة "رجل المستحيل"، ولكنه عدد مستقل.

 

 

وأوضح فاروق في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن الرواية تتحدث عن الإرهاب، وهو الخطر الذي تواجهه المنطقة كلها الآن، مؤكدًا أن أي كاتب لابد ان يكن متسق مع الأحداث التي تدور حوله.

 

وتدور قصة رواية قلعة الشر" حول (قدرى) الصديق العزيز لأدهم صبرى رجل المستحيل، حيث يحكى عن مهمة غير رسمية كلف "ن- 1"، لتخفيف وطأة إرهاب التسعينيات.

 

وعن تحويل شخصية أدهم صبري إلى عمل درامي، أوضح فاروق أنه قرر مع منتج العمل هاني أسامة تحويله إلى فيلم سينمائي بدلًا من تحويله لمسلسل تليفزيوني، لأن ذلك سيخدم الشخصية أكثر.

 

وعن اختيار الفنان الذي سيجسد شخصية أدهم صبري، أشار فاروق إلى أنهم أجروا استفتاء، واختار الجمهور الفنان يوسف الشريف، ولكن الأمر متوقف حتى الآن على موافقته، والمخرج تدور مفاوضات حول مروان حامد، لتقديم العمل على الشاشة الكبيرة.

 

وأضاف فاروق أنه يستعد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2018، بإصدار الجزء الثانى من روايته "فقاعة"، التي توثق في قالب اجتماعي مثير من خلال عرض الأحداث التى مرت على مصر خلال وبعد ثورة يناير 2011.

 

جدير بالذكر أن نبيل فاروق أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها "ملف المستقبل، ورجل المستحيل"، كما صدر له رواية "الظل الأبيض"، وكتاب "ويأتي الغد".


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان