رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لعشاق الكارتون والرسوم المتحركة.. 3 أفلام تنتظرك بالسينمات

لعشاق الكارتون والرسوم المتحركة.. 3 أفلام تنتظرك بالسينمات

فن وثقافة

فيلم الرسوم المتحركة Happy Family

لعشاق الكارتون والرسوم المتحركة.. 3 أفلام تنتظرك بالسينمات

كرمة أيمن 09 نوفمبر 2017 20:43

بدأت للصغار، ثك سرعان ما نافست على قلوب الكبار واستحوذت على نصيب منها، إنها أفلام الكارتون والرسوم المتحركة أو الأنيميشن متعة الكبار والصغار، التي تلقى نجاحًا كبيرًا بدور العرض في جميع أنحاء العالم، بل إنها صارت قادرة على منافسة كبار النجوم في شباك التذاكر، مكونة قاعدة جماهيرية عريضة.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت هناك تصنيفات عديدة لأفلام الأنيميشن، بل أصبح يسيطر عليها جو المغامرة أحيانًا، وتارة أخرى تكون مليئة بالأكشن والحركة والإثارة، وغالبًا ما ترسم على وجه المشاهدين البسمات وتكون ذات طابع كوميدي، ونادرًا ما تدور في أجواء من الرعب.

وفي السينمات المصرية حاليًا يعرض ثلاثة أفلام رسوم متحركة هم: The Son of Bigfoot، و"Happy Family "Monster Family، وThe Lego Ninjago Movie .



The Son of Bigfoot

 

يعرض الفيلم في 12 سينما بالقاهرة الكبرى، وتدور قصته حول ابن صاحب القدم الكبير، وهو طفل مراهق غريب عن وطنه - ينطلق في رحلة بحث ملحمية وجريئة محاولًا خلالها كشف اللغز وراء اختفاء والده الطويل.

وفي رحلته يكتشف أن والده لا يُمثّل سوى "بيجفوت" أسطوري آخر، اختبأ في الغابات العميقة لسنوات من أجل حماية نفسه وعائلته من "هايركو" الشركة العملاقة التي تستهدف إجراء تجاربها العلمية على الحمض النووي الخاص بكائنات البيجفوت.

وقام بأداء الأصوات في فيلم The Son of Bigfoot، كل من كال برنكر، وجوي كامين، وجو توماس، وبوب بارلن.


"Happy Family "Monster Family


خلال 90 دقيقة، ظلت عائلة مكونة من أب وأم وطفلين يصارعون للحصول على السعادة والتي بمجرد امتلاكها تغلبوا على كل الصعوبات التي واجهتهم.

وبالرغم من أن لقب عائلة "ويشبون" أبعد ما يكون عن السعادة، إلا أن "إيما" تخطط لإعداد ليلة ممتعة تحاول فيها إعادة التواصل بين أفراد عائلتها.

لكن تفسد خطتها تمامًا حين تمسهم قوى ساحرة شريرة وتحيلهم جميعًا إلى وحوش.

ويقوم بأداء اﻷصوات إميلي واتسون، وجايسون إيزاك، نيك فروست، وجيسيكا براون فيندالي.

 

The Lego Ninjago Movie
 

أما فيلم المغامرة The LEGO Ninjago Movie، فحقق نجاحًا فى شباك التذاكر العالمى، بعد أن بلغت إيراداته 106 ملايين دولار أمريكى، خلال خمس أسابيع من عرضه، طبقًا لموقع "بوكس أوفيس موجو" الأمريكى.

ويعرض الفيلم فى أكثر من 4,047 دور عرض سينمائى حول العالم، منذ طرحه يوم الجمعة 22 سبتمبر عام 2017.

ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم: جاكي شان، آبى جاكوبسون، زاك وودز، مايكل بينا، كميل نانجيانى، أوليفيا مان، جاستين ثيروكس، ومن ﺇﺧﺮاﺝ بوب لوجان وتشارلى بين، ﺗﺄﻟﻴﻒ: كيفين هاجمان ودان هاجمان،

 

وتدور قصة الفيلم حول ستة أفراد نينجا شباب يتوجهون فى مهمة للدفاع عن جزيرتهم ومسقط رأسهم التى تدعى "نينجاجو" ليلاً، هم محاربون موهوبون، يستخدمون مهاراتهم وأسطول شاحناتهم الهائل لمقاتلة الأشرار والوحوش، ونهارًا، هم مراهقون، يكافحون ضد عدوهم الأعظم مدرستهم الثانوية.
 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان