رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور نادرة| شادية.. «فؤادة الجماهير»

صور نادرة| شادية.. «فؤادة الجماهير»

فن وثقافة

الفنانة شادية

صور نادرة| شادية.. «فؤادة الجماهير»

كرمة أيمن 09 نوفمبر 2017 14:32

من "وادي الذكريات" نلتقي بـ"بنت الشاطئ" ونفتح معها ألبوم حياتها ونتذكر معها ليالي الفن والزمن الجميل وكأنها "ليلة من ألف ليلة" لنبرهن لها أن "أضواء المدينة" ما زالت تلاحقها أنها "دلوعة السينما" الفنانة شادية.

"شادية" فنانة ذات صوت دافئ حنون يحمل من شقاوة الدنيا ما يجعلنا نتغنى معها، لنطير في عالم من الفرحة على أنغام "على عش الحب طير يا حمام"، وتُعلمنا التسامح بأغنيتها "عايز تخاصمنيي خاصمني بس اوعى تبعد عني عايز تصالحني تعلى قبل الشوق ما يدوبني"..

 

والفنانة شادية، التي امتعتنا بفنانها وإحساسها ودلعها وشقاوتها خلال مشوار فني امتدت قرابة الـ40 عامًا، قدمت خلالهم أكثر من 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية ولها قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، تدهورت حالتها الصحية خلال اﻷيام الماضية.

ونقلت الفنانة شادية، إلى إحدى المستشفيات بعد إصابتها بجلطة في المخ، واحتجزت في غرفة العناية المركزة ولكن حالتها الصحية كانت فى تدهور ومنع الأطباء الزيارات عنها، وتم نقلها لمستشفى الجلاء العسكري بأمر من رئاسة الجمهورية لعلاجها على نفقة الدولة، ويرافقها في المستشفى كل من سحر زوجة ابن شقيقها خالد شاكر، وياسمين الخيام فقط.
 

"دلوعة السينما" و"فؤادة الجماهير" ألقاب حصدها شادية أثناء مشوارها الفني، ليعتبرها الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة في تاريخ الدراما العربية".

 

وخلال هذا التقرير نستعرض صورًا نادرة من ألبوم الفنانة شادية، في كواليس أعمالها ومع أشهر نجوم الفن وأثناء رحلتها في اليابان.

شادية والعندليب 

صورة نادرة تجمع ما بين الفنانة شادية وعبد الحليم حافظ والفنانة زوزو نبيل جلسة مناقشة مع المخرج إبراهيم عمارة، عام 1955 وكانت أولى مشاركات العندليب فنيًا من خلال فيلم "لحن الوفاء".  






وبالرغم من أن الفنانة شادية، لم تقف على خشبة المسرح سوى مرة واحدة عندما قدمت "ريا وسكينة" مع سهير البابلي، إلا أن المسرحية قريبة من قلوب الجماهير. 

وفي هذه الصورة شادية مع بليغ حمدي؛ من كواليس مسرحية "ريا وسكينة"، أثناء مراجعة كلمات الأغانى التى قدمتها شادية وكان من أبرزها : "حبك جننا يا إسمك إيه، شبكنا الحكومة، الدور الدور، إشاعات، ومين مين".






 

عندما يجتمع نجوم زمن الفن الجميل

 

جلسات السمر وأعياد الميلاد: 







شادية وصباح يحتفلون بليلة راس السنة:





شادية في اليابان: 




شادية مع النجوم والنجمات: 






 



من كواليس أعمالها: 





من حياتها الخاصة: 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان