رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| أرطغرل 94.. تفاصيل الحلقة الثالثة من الموسم الرابع

بالفيديو| أرطغرل 94.. تفاصيل الحلقة الثالثة من الموسم الرابع

فن وثقافة

مسلسل "قيامة أرطغرل"

بالفيديو| أرطغرل 94.. تفاصيل الحلقة الثالثة من الموسم الرابع

كرمة أيمن 09 نوفمبر 2017 12:44

شهدت الحلقة الـ94 من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"، وهي ثالث حلقات الموسم الرابع، معركة حامية بين أرطغرل والرجال الذين خطفوه.

ويفاجأ "أرطغرل" بتفقد رجال "أريس" لأثره، لتبدأ المعركة من جديد بين ثلاثة أطراف، حيث يدافع السلطان عن نفسه، فيما يتشاجر الطرفان للحصول عليه رهينة.

 

وفي النهاية، يجد "أرطغرل" الوقت مناسبا للهرب، ويلاحقه رجال "أريس" فيما ينسحب الطرف الآخر.

 


 

وبالجهة المقابلة، بالقبيلة، تشهد انقسامات حادة حين يعلن أخو "أرطغرل" رغبة في عمل مجلس جديد لاختيار سيد القيبلة بعد استشهاد "أرطغرل" وذلك بتأييد والدته.

 

إلا أنَّ زوجة أرطغرل، تفاجئ الجميع وتعلن على الملأ تأييدها لـ"أرتوك" بعد أن اتهمنه القبيلة بأنه لا يفكر في مستقبلهم.



أما الحاكم "أريس" فيذهب إلى "ماريا" في حجرتها، ويخنقها لمحاولة معرفة معلومات عن "أرطغرل" وسبب أهدائها له من "سيمكو" إلا أنه تخبره أنها لا تعرف شيئا، ولكنها سمعت أحد رجال "سيمكو" وزدعى "انتيوس" يخبره بأنه وجد رجلا تركيا سيجلب لهم الكثير من الأموال بمجرد بيعه في سوق العبيد، لكنه لم يصدقها وصفعها على وجهها لتسقط على الأرض مغشيًا عليها…



ويعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

 



والمسلسل يستعرض عددا من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

 

وبدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا. 


وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

 


شاهد الحلقة 94 من مسلسل "أرطغرل": 
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان