رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| كلاكيت تاني مرة.. عمرو واكد فلسطيني في «كتابة على الثلج»

بالصور| كلاكيت تاني مرة.. عمرو واكد فلسطيني في «كتابة على الثلج»

فن وثقافة

عمرو واكد

بالصور| كلاكيت تاني مرة.. عمرو واكد فلسطيني في «كتابة على الثلج»

سارة القصاص 08 نوفمبر 2017 12:24

لم تمنع الأزمة التي تعرض لها الفنان عمرو واكد مؤخرا، من تواجده بجدارة على الساحة الفنية، فشارك مؤخرا في فيلم  "كتابة على الثلج" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، و افتتح العمل مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ 28 الذي تستضيفه حاليا تونس العاصمة، وتستمر الدورة حتى الـ 11 من نوفمبر الجاري.

 

ففي  شهر سبتمبر الماضي، وجه طالب اتهامًا إلى الفنان عمرو واكد بتهمة تحطيم سيارته، إلا أن "عمرو واكد" نفى ذلك في التحقيقات وأنكر الاتهام المنسوب إليه، مشيرًا إلى خلافات بينه وبين حارس العقار في محل سكنه، مضيفاً: "أعتقد أنه لفق لي الاتهام والواقعة".


وفي وقت سابق، كانت النيابة قررت إخلاء سبيل واكد بكفالة مالية تقدر بـ 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيق، ولكن محكمة جنح قررت سجنه 3 أشهر مع فرض كفالة 1000 جنيه لوقف تنفيذ الحكم، ولكن واكد استطاع حل الموضوع وديا.

 

 

"كتابة على الثلج"تدور أحداث الفيلم حول الانقسامات الأيديولوجية الفكرية والدينية والجغرافية في فلسطين، كما يتطرق للانقسامات الموجودة في الوطن العربي، وكل هذا من خلال شخصيات يدفعها تفكيرها للتعمق حول ذاتها للوصول للحقيقة الغائبة.
 

وترتكز الأحداث حول 5 فلسطينيين حوصروا في شقة صغيرة خلال الحرب على قطاع غزة، وبمرور الوقت تظهر الانقسامات السياسية والإجتماعية فيما بينهم، ويبرز التعصب الديني وعدم قبول الآخر في الواجهة، وهي العوامل التي تحول دون تضامنهم معا و تضعف مقاومتهم للإحتلال الإسرائيلي.


يضم فيلم "كتابة على الثلج" عدد من نجوم الوطن العربي وأبرزهم الفنان الفلسطيني غسان مسعود،  يشارك في الفيلم الممثل والمخرج الفلسطيني رمزي مقدسي والممثلة الفلسطينية عرين العمري والممثلة اللبنانية يمنى مروان.


يجسد الفنان عمرو واكد دور فلسطيني يعيش في وقت العدوان الإسرائيلي.


 ليست هذه المرة الأولى الذي يجسد فيهاد دور الشاب الفسلطيني،  فسبق وقدمه في "أصحاب ولا بيزنس"، فهو جهاد الذي قرر أن يفجر نفسه في معسكر العدو الإسرائيلي.


 

وساهم دوره في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" في صنع شهرته ومعرفة الجمهور به رغم صغر الدور، لكن الفيلم كان من أهم الأفلام وقتها وكان بطولة جماعية لمجموعة من الفنانين المهمين مثل مصطفي قمر، وهاني سلامة، ونور.


لم يكتفي عمرو واكد بهذا العمل،  فاستطاع الفنان عمرو واكد أن يُحلق مع نجوم هوليوود في شباك التذاكر الأمريكي محققًا إيرادات بلغت 28 مليون و929 ألف دولار، بعد 17 يومًا من طرحه بالسينمات.

 

ويجسد الفنان عمرو واكد، خلال أحداث Geostorm دور "راي دوسيت" رئيس وحدة الأمن الفرنسي في محطة فضاء دولية في الفيلم الذي تدور أحداثه حول تعطل في شبكة من الأقمار الاصطناعية التي تتحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع كارثة مدمرة، ويتم إرسال "جيك"، جيرارد بتلر في مهمة علمية للفضاء يتوقف عليها إنقاذ البشرية.

والفيلم بطولة جيرارد باتلر، وإد هاريس، وعمرو واكد، وآبي كورنيش، ومن إخراج دين ديفلين.

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو واكد فى السينما المصرية فيلم "القرد بيتكلم"، إذ تقاسم بطولته مع الفنان أحمد الفيشاوى، من تأليف وإخراج بيتر ميمى، كما كان له مسلسل بعنوان "أهل إسكندرية"، بالمشاركة مع بسمة وهشام سليم، وتم الانتهاء من تصويره منذ عام 2013، ولم يعرض حتى الآن.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان