رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لعشاق الأفلام الأجنبية.. 25 فيلمًا بانتظارك في السينمات المصرية

لعشاق الأفلام الأجنبية.. 25 فيلمًا بانتظارك في السينمات المصرية

فن وثقافة

افلام أجنبية

لعشاق الأفلام الأجنبية.. 25 فيلمًا بانتظارك في السينمات المصرية

كرمة أيمن 07 نوفمبر 2017 21:02

"أكشن.. غموض.. خيال علمي.. رعب.. كوميديا" دائمًا ما تلبي الأفلام اﻷجنبية رغبات الجمهور في كافة أنحاء العالم وخاصة في مصر، وفي هذا التوقيت تحفل السينمات بعدد كبير من الأعمال..

 

وتلقى الأفلام الأجنبية وخاصة اﻷمريكية روجًا، ومؤخرًا استعادت اﻷفلام الهندية مكانتها ولها جمهورها الذي يحبها ويقبل عليها، وفي السينمات الآن 24 فيلمًا أجنبيًا من امريكا وبيرطانيا وألمانيا ورومانيا والصين، إلى جانب فيلم هندي للبطل المشهور عالميًا شاروخان.

 

وخلال هذا التقرير، حان موعد عشاق اﻷفلام الأجنبية ليختاروا أحب الأعمال التي يريدون أن يشاهدوها في السينمات:


Jab Harry met Sejal

الفيلم الهندي Jab Harry met Sejal، الذي يلعب بطولته النجم شاروخان ، وأنوشكا شارما، وساياني جوبتا، وديلجيت دوسانجي.


ويستعرض الفيلم رحلة "هاري" و"سيجال" عبر "أوروبا"، والتي يبحثان خلالها عن خاتم خطوبة سيجال.

ويفهم هاري الحب والعلاقات بشكل أفضل في هذه الرحلة، بينما تختبر سيجال الحرية الجديدة، والآمان والسلوان في صحبة هاري المرشد السياحي المبتئس.


ومن السينما الهندية ننتقل من "بوليوود" إلى "هوليوود"


Tulip Fever
يرجع بنا فيلم Tulip Fever إلى القرن السابع عشر، في "أمستردام"، حيث يقع رسام شاب في غرام امرأة متزوجة، بينما يتم تكليفه برسم لوحة لها خلال فترة الهوس بنبات التوليب في أنحاء أمستردام.

ويستعرض الفيلم، الذي يلعب بطولته زاك جاليفينكس، جودي دينش ، كيفين ماكيد، كريستوف والتز ، كيف تتطور علاقة الرسام بهذه المرأة وتبعات هذه العلاقة.

The Limehouse Golem

بعد سلسلة متوالية من جرائم القتل، تزعزع الأمن والأمان في المجتمع وبث الرعب فيه، ويعتقد الناس أن المخلوق الأسطوري من العصور المظلمة - المدعو جوليم - لا بد وأنه المسئول عن تلك الفظائع.


والفيلم بطولة بيل ناي ، أوليفيا كوك، دوجلاس بوث، دانيال مايز.



Suburbicon
بفيلم من إخراج جورج كلوني، يلعب الفنان مات ديمون بطولة Suburbicon، ويشاركه أوسكار إيزاك، جوليان مور، جلين فليشلر.

وفي "سوبوربيكون" ضاحية مسالمة مثالية، منازلها جميلة منخفضة الأسعار، ومجتمعها ودود يفيض بالألفة؛ أي أنها المكان المثالي لإنشاء عائلة، لكن السطح الهادئ يخفي حقائق مزعجة، حيث يضطر الأب جاردنر لودج "مات ديمون" للخوض في بحور الخيانة، الخداع، والعنف.

والفيلم قصة عن أناس طيبين تتصدع براءتهم فيتخذون اختيارات خاطئة.


The Vault
وفي جو ملئ بالغموض والإثارة، يحاول أبطال الفيلم سرقة أحد البنوك لكنهم يكتشون أنها عملية غير عادية على اﻷطلاق.

والفيلم بطولة جيمس فرانكو، تارين مانينج، فرانشيسكا ايستوود، سكوت هاز.

ويدور حول شقيقتان منفصلتان عن بعضهما هما "في ديلون" تجسدها "تارين مانينج" و"ليه ديلون" تلعب دورها "فرانشيسكا ايستوود" وتُرغمان على سرقة بنك في سبيل إنقاذ شقيقهما "مايكل ديلون" يلعب دوره "سكوت هاز"، ولكن تكتشفان أثناء عمليتهما أن هذا البنك غير عادي على الإطلاق!.

It Stains the Sands Red


وفي إطار يجمع ما بين الرعب والتشويق والدراما والإثارة، يدور فيلم It Stains the Sands Redبعد نهاية العالم والسيطرة التامة للموتى اﻷحياء على مقدرات الحياة.

ويحكي الفيلم عن سيدة مضطربة ذات ماضي غامض، تجد نفسها ضائعة في عمق الصحراء مع أحد الموتى اﻷحياء في مسارها، ومن هنا تحاول النجاة بحياتها.

والفيلم بطولة جون ريدينجر ، مرون مونديسار، كريستوفر هيجينز، بريتاني آلن.
 


Jigsaw

وسط الجثث المنتشرة في أرجاء المدينة يأخذنا Jigsaw، في جو مثير وغامض، ليتابع الجمهور سير التحقيق حول هوية المتسبب في هذه الميتات الشنيعة، تشير كل الأدلة إلى رجل واحد وهو (جون كرامر)، لكن كيف يحدث هذا بينما هو ميت منذ قرابة عقد من الزمان.
 

والفيلم بطولة لورا فانديرفوورت، توبين بيل، بريتاني آلن، كالوم كيث رينيه.
 

Only the Brave


يروي الفيلم سيرة ذاتية لمجموعة من رجال المطافيء من مدينة بريسكوت بأريزونا، والذين تصدوا لحريق هائل في مدينة يارنيل في يونيو 2013، حيث طال هذا الحريق 19 شخصًا من فريق المطافيء.

ولعب بطولة الفيلم جيمس بادج دايل ، جيف بريدجيز، جينيفر كونيلي، جوش برولين.


Geostorm

ويشارك الفنان المصري عمرو واكد في الفيلم اﻷمريكي Geostorm، الذي يدور في قالب من الخيال العلمي حول عاصمة مدمرة تجتاح العالم.

ويحكي الفيلم عن "رجل" يتوجه إلى الفضاء الخارجي لمنع شبكة الأقمار المتحكمة في ظروف المُناخ من إثارة عاصفة مدمرة بعد أن حمت الكوكب من كوارث طبيعية عديدة على مدار عامين، يحاول شقيقه من طرفه التصرف مع الرئيس اﻷمريكي، فيكون على كٍل منهم مجابهة الخطر الذي يواجهه في جانبه لمنع وقوع كارثة.

والفيلم بطولة جيرارد باتلر، كاثرين وينيك، إد هاريس، آبي كورنيش، وعمرو واكد.

 


Mother!

وفيلم درامي تنافس جنيفر لورانس بفيلمها Mother، الذي تدور أحداثه حول زوجيّن تتعرض علاقتهما للاختبار عندما يصل إلى منزلهما ضيوف غير مدعوين للحضور، فيُدخِل التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة.

ويشارك جنيفر لورانس، البطولة خافيير بارديم، ميشيل فايفر، إد هاريس.


 

Human Flow

وينتمي الفيلم الألماني Human Flow لنوعية اﻷعمال الوثائقية، وتلعب بطولته إسراء عبود ، هبة عابد، رامي أبو سندس.
 

تدور احداث الفيلم حول 65 مليون شخص حول العالم، أجبروا على ترك منازلهم للهروب من المجاعة أو تغير المناخ أو الحرب، حيث يتعرض لرحلة هؤلاء اللاجئين بكل جوانبها من عبور الحدود والتخييم وأوضاع المخيمات والمخاطر التي تصاحب رحلتهم ومنها الموت.
 

 

The Crucifixion
ومن رومانيا، بدأ عرض فيلم The Crucifixion في 11 أكتوبر الماضي، ويشارك في بطولته رادو بانزارو ، صوفي كوكسون ، بريتاني آشوورث، كورنيللو أوليسي.

وتبدأ أحداثه عندما تتواصل "نيكول" تجسدها "صوفي كوكسون" مع الأب "أنطون" (كورنيللو أوليسي)، حيث تقع أحداث لا يمكن تفسيرها وتتزايد باستمرار. حتى أنهما يعتقدان بأن الكاهن أنطون قد خسر معركته مع الشيطان.


The Snowman

ويدور الفيلم البريطاني، حول المحقق (هاري هول) الذي يحقق في حادثة اختفاء امرأة، والتي عُثر على وشاحها الوردي ملفوف حول رجل ثلجي معروف بأنه نذير شؤم.

ويشارك في بطولته مايكل فاسبندر ، ريبيكا فيرجسون، جي كيه سيمونز، كلوي سيفينجي.



Blade Runner 2049

وتقع أحداث الفيلم الأمريكي Blade Runner 2049 بعد مرور ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو كيه (ريان جوسلينج)، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويودي به سعيه إلى العثور على ريك ديكارد (هاريسون فورد)، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.

والفيلم بطولة ريان جوسلينج ، هاريسون فورد، جاريد ليتو، روبن رايت .

 


The Foreigner

أما الفيلم الصيني Foreigner، الذي يلعب بطولته نجم الأكشن العالمي جاكي شان، ويجسد خلاله دور "كوان" رجل أعمال متواضع في (لندن)، يثور ماضيه الدفين الذي كان قد وأده خلفه، عندما تُقتل ابنته الحبيبة من قِبَل جماعة إرهابية ذات دوافع سياسية انتقامًا منه، وبينما يستقصي كوان هوية الإرهابيين يتورط في لعبة قط وفأر مع مسئول الحكومة البريطانية.
 

ويشارك جاكي شان، في البطولة كاتي ليونج ، روفوس جونز ، ديرموت كراولي.


Flatliners

وفي قالب من التشويق، نعيش مغامرة مع خمسة من طُلاب الطب هوس بمعرفة ما يقع بعد الموت ووراء حدود الحياة الملموسة؛ لذا يقومون بتجربة علمية فائقة الجرأة تتمثل في إيقاف قلوبهم لمدد زمنية قصيرة، استهدافًا لمعايشة تجربة قريبة من الموت مما يعطيهم فكرة عما يوجد هناك.

والفيلم بطولة نينا دوبريف ، إلين بيج ، كيفير سازرلاند، دييجو لونا .


Unlocked

وفي فيلم الحركة البريطاني يشارك كل من الفنانين نومي راباس، أورلاندو بلوم، توني كوليت ، مايكل دوجلاس.

وتدور أحداث الفيلم في إطار حركي مشوق، حيث يُستقطَب محقق في وكالة الاستخبارات المركزية إلى حيلة مُحكمة، قد يكون من شأنها تعريض لندن إلى هجوم بيولوجي في منتهى الخطورة.


 

Kingsman: The Golden Circle

ويأخذنا الأبطال تارون إيجرتون، جوليان مور، تشانينج تاتوم، هالي بيري، في جو من المغامرة بفيلمهم Kingsman: The Golden Circle.

وبعد أن تُدمر مقرات (كينجسمان) ويقع العالم محل الرهينة، يبدأ أفراد كينجسمان رحلتهم لاكتشاف منظمة تجسس متحالفة في (الولايات المتحدة) وتُدعى (رجال الدولة)، يعود تاريخها لنفس اليوم الذي تأسست به منظمة كينجسمان.. ثم تطرأ مغامرة جديدة تختبر قوة وكلاء المنظمتين لأقصى حد، ويصبح لزامًا على المنظمتين الاتحاد معًا لهزيمة عدو مشترك لا يعرف الرحمة وإنقاذ العالم من بطشه.

 

Victoria and Abdul

وبفيلم تاريخي يستند إلى وقائع حقيقية، تتوطد علاقة صداقة غريبة وغير معتادة بين الملكة فيكتوريا وبين شاب هندي يدعى عبدالكريم تم استقدامه من الهند لكي يعمل خادمًا لديهاـ لكنه مع الوقت يثبت كفاءته وينجح في كسب حظوتها وودها.

وVictoria and Abdul بطولة جودي دينش ، أوليفيا ويليامز، مايكل جامبون، علي فضل.

 

It

وفي إطار ملئ بالرعب يدور فيلم It في مدينة (ديري)، الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء.. بينما في مكان معروف بإسم (The Barrens) تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

ويشارك في بطولته خافيير بوتيت ، ميجان تشاربينتير، جادين لييبيرهير ، بيل سكارسجارد .


The Hitman's Bodyguard

وبالكوميديا، تتعالى صيحات الضحك مع الفنانين رايان رينولدز ، صامويل ل جاكسون ، جاري أولدمان، سلمى حايك .

وتدور أحداث الفيلم حول أفضل حارس شخصي في العالم، والذي يتم تكليفه بحراسة قاتل محترف، حيث أن هذا القاتل مطلوب للإدلاء بشهادته أمام محكمة العدل الدولية، وهنا يجب على الإثنين أن ينحيا خلافتهما جانبًا، وأن يعملا معًا من أجل الوصول إلى المحكمة في الوقت المحدد.
 



Annabelle: Creation

وتسطير أجواء من الرعب على المكان بالفيلم الأمريكي "أنايبل"، الذي تبدأ أحداثه بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنتهما الصغيرة، يرحب صانع دُمى وزوجته بكاهنة وفتيات عِدة من دار أيتام مُغلَق في منزلهما، لكن بشكٍل ما يصبح هدف صانع الدُمى هو عملية استحواذ لـ(آنابيل).

والفيلم بطولة ستيفاني سيجمان ، ميراندا أوتو، أليشيا فيلا-بايلي ، فيليبا كولثارد


War for the Planet of the Apes

وفي رحلة من الخيال العلمي تتواصل رحلة (سيزار)، حيث يُرغم هو وزملائه القرود - خلال هذا الجزء - على خوض حرب طاحنة ومميتة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل منزوع الرحمة، وبعدما تعاني القرود خسائر جسيمة لا يمكن تصورها، يصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى بنفسه إلى الانتقام لصالح سلالته؛ فيخوض مع الكولونيل معركة ملحمية ستحدد مصائرهما وكذلك مستقبل الكوكب.

ويشارك في بطولة الفيلم أندي سركيس ، وودي هاريلسون، ستيف زان، سارة كانينج .

 


All I See Is You

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي ومثير حول زوجة ضريرة تتبدل علاقتها مع زوجها عندما يرتد إليها بصرها وتكتشف مدى اضطراب علاقتهما ببعضهما البعض.
والعمل بطولة ويز شاثام، جايسون كلارك، إيفون ستروفسكي، بلايك ليفلي، ساهاجك بونثاناكيت، آنا أورايلي .
 


Thank You for Your Service

استنادًا إلى قصة حقيقية، يعود مجموعة من الجنود اﻷمريكيين إلى وطنهم بعد أدائهم للخدمة العسكرية في العراق، حيث يلقي الفيلم نظرة متفحصة على كيفية تأثير واضطراب ما بعد الصدمة عليهم وعلى عائلتهم مما شهدوه من ويلات الحرب.

والفيلم بطولة هالي بينيت، مايلز تيلر، إيمي شومر، وكيت لين شيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان