رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور| بـ25 لوحة.. عمر الفيومي يسحر الجمهور بريشته

صور| بـ25 لوحة.. عمر الفيومي يسحر الجمهور بريشته

فن وثقافة

أعمال الفنان عمر الفيومي

صور| بـ25 لوحة.. عمر الفيومي يسحر الجمهور بريشته

كرمة أيمن 06 نوفمبر 2017 16:29

عمر الفيومي، فنان تشكيلي لكنه يعد حالة خاصة وتجربة فنية متميزة، ويداعب بريشته الألوان فتخرج لوحات مفعمة بالمشاعر والأحاسيس والانفعالات، لتلامس روح كل من يراها..

 

وبـ 25 لوحة، يفتتح الفنان عمر الفيومي معرضه الجديد "الساحر" بجاليري العاصمة بالزمالك، الذي ينوي خلاله خداع الجمهور.



ويُقدم الفيومي لوحات متنوعة الخامات والمجالات تحمل في مضمونها طرح مثير للدهشة حيث فكرة الساحر الذي يخدع أعين المشاهدين فيروا أشياء وكأنها حقيقية وهي مجرد خداع وتضليل بصري.

واعتمد الفنان التشكيلي عمر الفيومي، على هذه الفكرة حيث ينوي خداع جمهوره أمام قراءة لوحاته، وهي رؤية وتناول يزيد من حالة التشويق التي دائماً ما تحملها أعماله شديدة العمق وموضوعاته الاجتماعية والإنسانية بجدارة.



والفنان عمر الفيومي، من مواليد 1957، تخرج في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم التصوير الجداري 1981، تخرج في أكاديمية الفنون الجميلة (ريبن) 1991، يمارس الفن التشكي منذ تخرجه حتى اﻻن.

أقام العديد من المعارض الخاصة في القاهرة واﻻسكندرية ومدن مختلفه في العالم، وكثير من المشاركات بالمعارض الجماعية، وله أعمال جدارية في القاهرة وأماكن اخرى في مصر، ومدينة قازان في اﻻتخاد السوفيتي السابق.



وروى الفنان التشكيلي عمر الفيومي، موقفا تعلمه من الراحل سليمان فياض، طبقًا لأحد المواقع، قائلًا، "عندما كنت شابًا في بداية عقد الثمانينات، كنت أجلس في أحد الممرات على مقهى زهرة البستان وكان هناك بعض الأصدقاء يلعبون الطاولة، ومن بينهم الجميل سليمان فياض.

وتابع: "أخرجت الإسكتش ورسمت له بورتريه بالقلم الرصاص، ومددت يدى له بالبورترية الذي رسمته فأخذ اللوحة وأبدى إعجابه بها ثم ردها لي، فتعجبت وسألته: يبدو أنها لم تعجبك، فرد باسما "لا طبعا أعجبتني"، لكن هذا جهدك، فقلت، أنا أهديها لك.. قال... لا لا ياأبنى ما ينفع أنك تعطي شغلك وجهدك للناس بدون مقابل لانهم مش ها يقدروا العمل... فابتسمت وقلت " طيب خدها واعطني جنيها".

وأضاف ابتسم فياض وأخرج من جيبه الجنيه وأخذ البورترية، وتابع: رحم الله هذا الرجل الجميل الأستاذ سليمان فياض فعلا كانت نصيحته مهمة لي.







  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان