رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«إدريس ألبا» يحضر مهرجان القاهرة.. وحفلا الافتتاح والختام بـ«المنارة»

«إدريس ألبا» يحضر مهرجان القاهرة.. وحفلا الافتتاح والختام بـ«المنارة»

فن وثقافة

ماجدة واصف

«إدريس ألبا» يحضر مهرجان القاهرة.. وحفلا الافتتاح والختام بـ«المنارة»

عربى السيد 06 نوفمبر 2017 15:31

عملت «مصر العربية» أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي لم تراسل النجم العالمي «آل باتشينو» لكي يحضر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وأن جميع الاخبار التى أكدت أنه طلب طائرة خاصة غير صحيحة.

 

وأكدت مصادر مقربة من إدارة المهرجان أن الكارنيهات الخاصة بالمراسلين والمصورين سيتم الحصول عليها مقابل مادي،  لكي يخرج حفلا الافتتاح والختام بشكل منظم، كما أنه سيتم السماح بدخول عدد معين إلى «ريد كاربت المهرجان» من المراسلين والمصورين فقط.

 

ودافعت المصادر عن تلك القرارات بأن الدورة 34 من مهرجان القاهرة التي كان الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان خلاها شهدت استخراج الكارنيهات بمقابل مادي، أي أن هذا الأمر ليس جديدا أو مستحدثا من جانب إدارة المهرجان في هذه الدورة.
 

وحسم النجم العالمي «إدريس ألبا» موقفه بحضور فعاليات المهرجان، وحصل على جائزة «الجولدن جلوب» كأحسن ممثل عن دوره في فيلم «مانديلا : الرحلة الطويلة إلى الحرية»، الذي جسد فيه شخصية الزعيم والمناضل الجنوب أفريقي «نيلسون مانديلا».

 

وحتى الآن لم تحسم «كيت وينسلت» موقفها من حضور فعاليات مهرجان القاهرة،   وحصلت «كيت» على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Reader" عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها في فيلم «تايتانيك».

 

وهناك بعض النجوم الذين  من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وتتواصل معهم إدارة المهرجان، ولكن لهم شروط ومطالب مالية يسعى القائمون على المهرجان على يتفيذها، ومنها ما هو خارج عن إرادة المهرجان لا يستطيعون تنفذيها.

 

ومن المقرر أن يقام حفلا الختام والافتتاح بقاعة المؤتمرات بالتجمع الخامس، وليس بأحد الفنادق في مصر الجديدة ، أو بالعاصمة الإدارية الجديدة كما انتشرت بعض الأخبار في الأيام الماضية.

 

وبعد الجدل الواسع حول عرض فيلم «الشيخ جاكسون» ضمن فاعليات المهرجان، وبين القبول والنفي، قررت إدارة المهرجان أن تعرض العمل ليشاهده الضيوف الأجانب لأول مرة، ومن المقرر أن يعرض معه فيلما "مولانا، و علي معزة وإبراهيم".

 

وفي لفتة إنسانية، وبعد أن تعرضت الفنانة المصرية «شادية»؛ لوعكة صحية أدت لإصابتها بجلطة في المخ ودخلت العناية المركزة، قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن إهداء الدورة التاسعة والثلاثين، التي تبدأ أعمالها في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري وتستمر حتى الثلاثين من نفس الشهر، إلى الفنانة الكبيرة شادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان