رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في دورته الـ28.. 188 فنانًا يتنافسون على جوائز صالون الشباب

في دورته الـ28.. 188 فنانًا يتنافسون على جوائز صالون الشباب

فن وثقافة

فنون تشكيلية

في دورته الـ28.. 188 فنانًا يتنافسون على جوائز صالون الشباب

كرمة أيمن 06 نوفمبر 2017 12:13

في السابعة من مساء الأربعاء 8 نوفمبر 2017، يشهد قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، افتتاح الدورة الثامنة والعشرين لصالون الشباب.

يفتتح صالون الشباب الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة وأعضاء لجنة التحكيم والقوميسير العام الفنانة هديل نظمي ولفيف من الفنانين والنقاد والجمهور، الذي ينطلق تحت شعار "محاكاة المستقبل".

 

ويُشارك في هذه الدورة 188 فنانًا بإجمالى 199 عملًا فنيًا في مجالات عديدة من مجالات الفن التشكيلي، يتنافسون على جوائز الصالون البالغ إجمالي قيمتها 155 ألف جنيهًا.

 

ويمنح صالون الشباب، جائزة كبرى قدرها 20 ألف جنيه، وجوائز فنية فى كل المجالات، قدر كل واحدة منها 10 آلاف جنيه، إضافة إلى جوائز تشجيعية، وجائزة الشهيد أحمد بسيونى، وجائزة النقد الفنى، بالإضافة إلى منحة لمدة أسبوعين لزيارة أكاديمية الفنون بروما لعدد 2 فنانين.


ويضم الصالون هذا العام 4 مسابقات هى مسابقة الصالون للمجالات الفنية، ومسابقة العمل الجماعي ومسابقة الورش الفنية ومسابقة النقد الفني.

ويهدف صالون الشباب إلى عرض الأعمال الفنية فى جميع مجالات الفن سواء كانت نحت أو رسم أو تصوير أو خزف للشباب تحت سن 35 عامًا.

ومن جهته، قال الدكتور خالد سرور، يظل صالون الشباب الحدث الأهم أمام شباب الفنانين التشكيليين للتعبير عن قدراتهم وآراءهم وقضاياهم واهتماماتهم وأفكارهم من خلال العديد من مجالات الفن التشكيلي المتنوعة.

وأضاف "طالما استطاع شباب المُبدعين أن يبهرونا بموهبتهم في توظيف مختلف الوسائط والأساليب والمدارس والخامات عند طرح أعمال تحمل وعي وفهم عميق للتحديات وللواقع المحلي والعالمي، وهو المنتظر منهم هذا العام كذلك".
 

وأشاد خالد سرور، بالتطور الملحوظ الذى يشهده الصالون دورة تلو الأخرى سواء على المستوى التنظيمى أواستحداث بعض المسابقات مثل العمل الجماعى، والورش الفنية وظهور مجال الفنون التفاعلية ليضاف إلى مجالات الصالون المتعارف عليها، وكذلك جائزة العرض الخارجي الذي بدأت منذ العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان