رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقل شادية للجلاء العسكري وعلاجها على نفقة الدولة

نقل شادية للجلاء العسكري وعلاجها على نفقة الدولة

فن وثقافة

الفنانة شادية

نقل شادية للجلاء العسكري وعلاجها على نفقة الدولة

عربى السيد 05 نوفمبر 2017 13:11

 نقلت النجمة شادية وهي في حالة صحية متدهورة لمستشفى الجلاء العسكري، بعد ساعات قضتها على سرير العناية المركزة بمستشفى العاصمة بالمهندسين.

ومن المقرر علاجها على نفقة الدولة بناء على قرار أُصِدر من الرئاسة، ومتابعة حالتها الصحية بشكل دقيق.

وتعاني شادية من جلطة بالمخ، وتلازمها بالمستشفى سحر ابنة شقيقتها، بالإضافة إلى الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام.
 

ولدت الفنانة المصرية شادية بحي عابدين في القاهرة عام 1934، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وقدمت 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية، واعتبرها الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة، وأطلقوا عليها لقب دلوعة السينما المصرية.

 

شهد عام 1947 أول تعارف بين شادية والجمهور من خلال دور ثانوي في فيلم "أزهار وأشواك" وشاركت في نفس العام في فيلم" العقل في أجازة" مع الفنان محمد فوزي، وأطلق عليها المخرج حلمي رفله اسم "شادية" في ذلك الفيلم حيث أدهشت الجميع بأدائها المتميز.

 

تزوجت الفنانة شادية في بداية حياتها من الفنان عماد حمدي ولم يستمر زواجهما أكثر من 3 سنوات، ثم تزوجت من المهندس عزيز فتحي والذي انفصلت عنه أيضاً بعد 3 سنوات، وفي عام 1965 تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار وانفصلا عام 1972.

 

ظلت الفنانة المصرية نجمة الشباك الأولى لمدة تزيد عن ربع قرن، وفي عام 1984 اختتمت مسيرتها الفنية بفيلم " لا تسألني من أنا"، كما قامت بأداء بعض الأغاني الدينية على المسرح عام 1986 في الليلة المحمدية، وبعدها أعلنت اعتزالها للتمثيل نهائياً وقررت ارتداء الحجاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان