رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هبة مجدي: لا أشغل بالى بالبطولة المطلقة.. ومسلسلات رمضان بتظلم

هبة مجدي: لا أشغل بالى بالبطولة المطلقة.. ومسلسلات رمضان بتظلم

فن وثقافة

هبة مجدي

في حوارها لـ"مصر العربية"..

هبة مجدي: لا أشغل بالى بالبطولة المطلقة.. ومسلسلات رمضان بتظلم

حوار: عربي السيد 05 نوفمبر 2017 20:39

استطاعت الفنانة هبة مجدي أن تثبت موهبتها الفنية وتفرضها على الساحة خلال السنوات الأخيرة، فأبدعت في مسلسل "يوسن ولد فضة"، وتميزت في مسرحية "ألف ليلة وليلة"، وعادت لتخطف الأضواء مرة أخرى بدورها في مسلسل "ولاد تسعة" الذى يتم عرضه على إحدى القنوات المشفرة.


وكشفت خلال حوارها مع « مصر العربية" »، عن ردود الفعل حول شخصية "إحسان" بمسلسل ولاد تسعة، وعن تفاصيلها دورها في مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، الذى تقوم بتصوير أحداثه حاليًا، مؤكدة أنها حتى الأن لم تتعاقد على أى عمل للسباق الرمضاني لعام 2018.
 

كيف استعديتى لشخصية "إحسان" في "ولاد تسعة
كنت أشاهد بواب العمارة وزوجتة كيف يتعاملان مع جميع السكان، وكنت أتابعهما من بعيد في صمت، وجمعتنى جلسات عمل مع مدربة تمثيل لكى أخرج بهذه الشخصية بالشكل الذى رأه الجمهور، وشخصية إحسان فتحت لى آفاقًا جديدة في العمل.
 

هل تلقيتى ردود أفعال على دور الخادمة؟
كنت أفكر أن مسلسل "ولاد تسعة" يمر مرور الكرام، ولكنه في الحقيقة أثرت شخصية "إحسان في الجمهور بشكل كبير، وحصلت على إشادة النقاد المشاهدين للعمل عبر الأنترنت لأن العمل حتى الأن يعرض عبر قناة osn المشفرة.
 

ماذا عن صعوبات العمل؟
لم يكن صعوبات كثيرة أثناء التصوير، فالأزمة الحقيقة التى واجهتنى بصورة شخصية أننى كنت أواصل التصوير وانا فى فترة حملى الأولى، وهذا عرضنى للإرهاق الشديد.
 

وما هى الرسالة الأساسية التى يوصلها العمل للجمهور؟
العمل قائم على مجموعة من الرسائل التي تهم المجتمع بجميع طبقاته، وأول رسالة أن الحق هو السائد مهما كان الظلم، وأن الظالم لابد أن يحصل علي عقابه وإن كان الزمان.

هل ترين أن عرض العمل خارج السباق الرمضاني أفضل؟

من الأساس تم انتاج العمل للعرض خارج السباق الرمضاني، وفى الأساس  توقيت العرض يعود للجهة المنتجة، والعرض الأول للعمل يكون عبر القناة المشفرة، وبعدها بأشهر يتم عرضه خلال الفضائيات العادية، لأن الجهة المنتجة تتعاقد فى البداية مع الأفضل.

 

ألم يكن الأفضل عرض المسلسل فى رمضان من أجل مشاهدة أعلى؟

السباق الرمضانى تكثر فيه الدراما، والجمهور لا يشاهد كل الأعمال، فكل شخص يشاهد عملًا واحدًا على الأغلب، فلا أحد يستطيع متابعة كل المسلسلات، وبالتالى فإن عددًا كبيرًا من المسلسلات يتعرض للظلم، ومسلسلات الـ٦٠ حلقة لها جمهورها الخاص وتتمتع بنسبة مشاهدة عالية، وهى تعرض دومًا فى غير رمضان.

 

هل يشغل بالك البطولة المطلقة أم تفضلين البطولة الجماعية؟
 البطولة الجماعية أفضل بكثير من البطولة المطلقة، فهى تعطى العمل قوة أكثر، وأغلب أعمالى التى أقدمها أعتمد فيها على البطولة الجماعية، ولا أفكر فى البطولة المطلقة نهائيًا، فأنا أنتظر العمل الناجح فقط.

 

معنى ذلك أنك سترفضين البطولة المطلقة إن جاءت؟

ليس بهذا المعنى، ولكنى قبل أن أقبل بها لابد أن تتوافر بعض العوامل، من ناحية الورق والأسماء، وشركة الإنتاج والسيناريست والمخرج، فهذا ما يجعلنى أخوض البطولة المطلقة.

 

ماذا عن مسلسل «عائلة الحاج نعمان»؟

يجمع العديد من النجوم، وهو من الأعمال التى تعتمد على البطولة الجماعية أيضًا، وأحداثه تدور حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير «نعمان»، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه وتتوالى الأحداث فى ٦٠ حلقة.

 

ماذا عن شخصيتك ضمن أحداث العمل؟

أجسد دور الزوجة الأولى لـ«تيم الحسن»، التى يتزوجها بناء على رغبة والده، ودائما هناك مشاكل بين الزوجين، وهى شخصية مركبة وشريرة وتمر بالعديد من الصراعات، وخلال الأحداث سيجد الجمهور هبة مجدى فى ثوب جديد عما قدمته من قبل.

 

ليست المرة الأولى التى تقفين فيها أمام تيم الحسن.. فماذا عن تجربتك معه؟

تيم فنان بمعنى الكلمة، فهو يحرص دائمًا على مساعدة الجميع، وهو ممثل شاطر، ومبسوطة جدًا إنى أقف أمامه للمرة الثانية، بعد مسلسل «الوسواس».

 

هل ستشاركين فى دراما رمضان ٢٠١٨؟

حتى الآن لم أستقر على أى عمل، ولكن لدى العديد من السيناريوهات، وسوف أحسم موقفى منها قريبًا، وفور التعاقد سأعلن للجميع عن مسلسلى المقبل.

 

هل ستعودين قريبًا للمسرح؟

حصلنا على إجازة من المسرح فى الفترة الحالية، لأن الفنان يحيى الفخرانى سيُشارك خلال السباق الرمضانى بعمل، ومشغول فيه حاليًا، وباقى أبطال «ألف ليلة وليلة» مشغولون فى تصوير أعمال أخرى.

 

هل من الممكن أن نرى هبة مجدى على كرسى المذيعة؟

إن جاءت الفرصة الجيدة فلن أعترض عليها، ولكن لن أظهر فى ثوب جديد بتجربة لا أجد فيها نفسى، وعرض علىّ بعض الفرص فى هذه التجربة، ولكن وقتها كان لدى العديد من الالتزامات فى المسرح والدراما، فلم أستطع الموافقة عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان