رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شروط تعجيزية للنجوم الأجانب لحضور مهرجان القاهرة.. و"آل باشتينو" يضعهم في أزمة

شروط تعجيزية للنجوم الأجانب لحضور مهرجان القاهرة.. وآل باشتينو يضعهم في أزمة

فن وثقافة

النجم العالمي آل باشتينو

شروط تعجيزية للنجوم الأجانب لحضور مهرجان القاهرة.. و"آل باشتينو" يضعهم في أزمة

عربى السيد 04 نوفمبر 2017 09:52

يحرص القائمين علي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي دائمًا  بتوجيه دعوة دائمًا ما يوجه القائمين علي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي دعوات للنجوم الأجانب لحضور الفاعليات،  لما له من تأثير قويا على نجاح المهرجان.

ووجهت إدارة المهرجان دعوات لأكثر من نجم أجنبي ليحضرون حفل الافتتاج وفاعليات المهرجان، ولكن اعتذر اغلبهم، ومن وافق منهم وضع شروط تعجزية منها أن توفير غرف بفنادق غير قابلة للحرق، ومنهم من طلب مقابل مادي لا تستطيع إدارة المهرجان دفعه.


وطلب النجم "آل باتشينو" من إدارة  المهرجان  طائرة خاصة تنقله، مما جعل الأمر مستحيل على إدارة المهرجان، وهذا كان سيجعل ميزانية المهرجان عالية للغاية.
 

وكانت أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن منح الممثل الكوميدي سمير غانم جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39، إذ قالت ماجدة واصف رئيس المهرجان إنه بذلك سيتم تكريم 3 نجوم مصريين بهذه الجائزة وهما ماجد الكدواني وهند صبري وسمير غانم.

وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

 

وكشفت ماجدة واصف مدير مهرجان القاهرة السينمائي 39 في المؤتمر عن تغيير مكان حفلي الإفتتاح والختام حيث يُقام في قصر المؤتمرات بالتجمع الخامس بدلا من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

يشار إلى أن إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" اختارت الفيلم الأمريكي Mountain Between Us لإفتتاح الدورة الـمقبلة.

 

فيلم Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وبطولة الممثلة البريطانية كيت وينسلت والممثل البريطاني إدريس ألبا.

 

وكان من المقرر عرض الفيلم في مصر بالتزامن مع عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية، مطلع أكتوبر الماضي، إلا أن الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب المخرج هاني أبو أسعد وأنطوان زند موزع أفلام شركة 20th Century Fox في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان