رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| أرطغرل 93.. تفاصيل الحلقة الثانية من الموسم الرابع

بالفيديو| أرطغرل 93.. تفاصيل الحلقة الثانية من الموسم الرابع

فن وثقافة

مسلسل قيامة أرطغرل

بالفيديو| أرطغرل 93.. تفاصيل الحلقة الثانية من الموسم الرابع

كرمة أيمن 02 نوفمبر 2017 15:31

حققت ثاني حلقات الموسم الرابع من المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرل"، وهي الحلقة 93، صدى جماهيري كبير عقب إذاعتها، في كافة ربوع الوطن العربي.

وعلى مدار ساعتين من التشويق والإثارة والغموض، ليجد "أرطغرل" نفسه محاصر عند النهر، ويأبى أن يستسلم ويدخل في حرب معهم ويعجب  الجميع بشجاعته.

 

ولكن فجأة يتكاثر على "أرطغرل" الرجال ليسقط على الأرض فاقدًا وعية، وعندما يفيق يجد نفسه مكبل الأيدي والأرجل وعلى رقبته السيف، ليخبره التاجر سيمكو أنه سيبيعه في سوق العبيد ووقتها سيعلم كل شئ.

وأعلن اﻷمير سعد الدين، أن أرطغرل هو أكبر أعداءه، وأنه سيبني حكمه على رماده.

 

وتبدأ المؤمرات بتقسيم السوق بين الأمير سعد الدين والحاكم أريز.
 

ويعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

والمسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

 

وبدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير. أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

شاهد الحلقة: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان