رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد تعليق «كندة علوش» على اختيارها بلجنة تحكيم «القاهرة السينمائي»

شاهد تعليق «كندة علوش» على اختيارها بلجنة تحكيم «القاهرة السينمائي»

فن وثقافة

الفنانة كندة علوش

شاهد تعليق «كندة علوش» على اختيارها بلجنة تحكيم «القاهرة السينمائي»

عربي السيد 02 نوفمبر 2017 18:50

أعربت الفنانة السورية «كندة علوش»، عن سعادتها باختيارها ضمن لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39.

 

وقالت «كندة علوش»، في تصريح خاص لـ«مصر العربية» أتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة المهرجان بي، ولن أتحدث عن التجربة إلا بعد انتهائها».

 

وسبق أن أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن منح الممثل الكوميدي سمير غانم جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39 المقبلة، إذ قالت ماجدة واصف رئيس المهرجان إنه بذلك سيتم تكريم 3 نجوم مصريين بهذه الجائزة وهم ماجد الكدواني وهند صبري وسمير غانم.


وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

وكشفت ماجدة واصف مدير مهرجان القاهرة السينمائي 39 في المؤتمر عن تغيير مكان حفلي الافتتاح والختام حيث يُقام في قصر المؤتمرات بالتجمع الخامس بدلا من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" اختارت الفيلم الأمريكي Mountain Between Us لافتتاح الدورة الـمقبلة.

فيلم Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني «هاني أبو أسعد»، وبطولة الممثلة البريطانية «كيت وينسلت» والممثل البريطاني «إدريس ألبا».

وكان من المقرر عرض الفيلم في مصر بالتزامن مع عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية، مطلع أكتوبر الماضي، إلا أن الناقد «يوسف شريف رزق الله» المدير الفني للمهرجان طالب المخرج هاني أبو أسعد وأنطوان زند موزع أفلام شركة 20th Century Fox في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان