رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دليل الدارس.. الأنظمة واللوائح التعليمية لطلاب السعودية في مصر

دليل الدارس.. الأنظمة واللوائح التعليمية لطلاب السعودية في مصر

فن وثقافة

كتاب دليل الدارس

دليل الدارس.. الأنظمة واللوائح التعليمية لطلاب السعودية في مصر

كرمة أيمن 01 نوفمبر 2017 11:27

أصدرت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، "دليل الدارس" لطلاب المملكة السعودية داخل مصر.

ويحتوى "دليل الدارس" على جميع الأنظمة والتعليمات واللوائح والمعلومات المتعلقة بالخدمات المقدمة من الملحقية، إضافة إلى معلومات عن بلد الدراسة وإجراءات الوصول وطرق المعيشة والتواصل واستخدام برنامج سفير الطلبة بالإضافة إلى المعلومات التي تساعد للمضي قدمًا في مسيرة الطالب الدراسية.

وقال الدكتور خالد النامي؛ الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين، إن الملحقية حرصت على إصدار هذا الدليل ليكون مرجعاً لجميع الإجراءات، والاستفسارات والمعلومات التي يحتاجها الدارسين، متمنيًا التوفيق لجميع الطلبة.


ومن جهة أخرى، ستقوم الملحقية الثقافية بتوزيع الدليل معCD على جميع الطلبة الدارسين بجمهورية مصر العربية وجنوب أفريقيا.

ويذكر أن، الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، شاركت في إحدى فعاليات اللغة العربية" target="_blank">مجمع اللغة العربية، والذي يعد الأول بعد توقف دام لنصف قرن.

وشاركت في مشروع "البرنامج الثقافي للمجمع" بمقر المجمع بالزمالك، وكانت الندوة الأولى للبرنامج بعنوان "إعادة تعريف المجتمع بالمجمع"، وتحدث فيها رئيسها: الدكتور حسن الشافعي، وبمشاركة الدكتور محمود فهمي حجازي.

وجاءت مشاركة الملحقية بناءاً على دعوة من الدكتور الشافعي رئيس المجمع، وتأكيداً على حرص المملكة العربية السعودية واهتمامها بدعم اللغة العربية" target="_blank">مجمع اللغة العربية من خلال تقويم وتعزيز اللغة العربية في مواجهة العديد من التحديات التي تواجهها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان