رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدلًا من السياسة.. التحرش يُطيح ببطل House of cards

بدلًا من السياسة.. التحرش يُطيح ببطل House of cards

فن وثقافة

مسلسل House of cards

بدلًا من السياسة.. التحرش يُطيح ببطل House of cards

كرمة أيمن 31 أكتوبر 2017 16:10

داخل أروقة السياسة الأمريكية تدور أحداث المسلسل "House of cards"، الذي أحدث نجاحًا جماهيريًا كبيرًا طوال الخمس مواسم السابقة، بل وحرص الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على مشاهدته.

 

وفجأة ودون سابق إنذار، أعلنت شركة نتفليكس أنها ستوقف مسلسل "House of cards" الذي يقوم ببطولته كيفين سبيسي، رغم نجاحه، وأن يكون الموسم السادس آخر الأجزاء.

 

هذا المسلسل الذي تطرق طوال أجزاءه إلى المؤمرات في البيت الأبيض والصراع على المناصب باستخدام الحيل المعقدة والأساليب الملتوية، لم تستطع السياسة أن توقفه، وتوقف لسبب لم يكن في الحسبان وهو التحرش.



 

كان البداية؛ في مقابلة أجراها الممثل "أنتوني راب" مع موقع BuzzFeed أنه عندما كان "كيفين سبيسي" في الـ26 من عمره، وكان راب في الـ14، دعاه إلى حفل في منزله وكان الأخير مخمورًا وتحرش به.

 

ورغم نفي كيفين سبيسي، هذه الواقعة، التي قال أنه لا يتذكرها مطلقًا وقدم اعتذار لـ"أنتوني راب"، إلا أن الشركة قرررت إيقاف المسلسل.

 

ومسلسل House of cards، يحكي قصة رجلٌ سياسيٌ طموحٌ من الحزب الديمقراطي وعضو الكونجرس الأمريكي فرانسيس أندرود ويجسده "كيفين سبايسي"، حيث يساعد فرانسيس أندرود الرئيس جاريت والكر (مايكل جيل) في ضمان نجاحه في الانتخابات الرئاسية، مقابل وعدٍ من جاريت والكر بمنح فرانسيس أندرود منصب وزير الخارجية.

ولكن إبان حفل تنصيب الرئيس بمنصبه، يعلم فرانسيس بحنث الرئيس وعده وبأنه سيعين شخصًا آخر، وبناءً على ذلك يقرر فرانسيس السير في طريق الانتقام ممن خدعه.



وبدأ المسلسل في فبراير 2013، عندما قرر موقع نتفليكس، إعادة إنتاج مسلسل بريطاني يحمل نفس الاسم، ومأخوذ عن رواية من تأليف مايكل دوبز، وطوره وأنتجه بوي ويليمون.

وتكون الموسم الأول من 13 حلقة، وفاجأ موقع نتفليكس، الجمهور بطرح جميع الحلقات في يوم واحد واتاحتها أون لاين.

وصدر الموسم الثاني في العام الذي يليه 4 فبراير 2014، وقبل 10 أيام من بث الموسم الثاني، أعلن نتفليكس عن تجديد المسلسل لموسم ثالث، والذي صدر في 27 فبراير 2015، وعرض الموسم رابع في 4 مارس 2016، والموسم الخامس في 30 مايو 2017، وجاري حاليًا تصوير الموسم السادس ومن المقرر عرضه في 2018.



ويعد House of cards، أول مسلسل يبث على الإنترنت فقط ويترشح ويفوز بجائزي إيمي وغولدن غلوب، وحاز العمل على هذه الجوائز: 3 جوائز من6 ترشيحات جوائز إيمي، جائزة واحدة من4 ترشيحات غولدن غلوب، جائزة من جوائز نقابة الكتاب الأمريكية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان