رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«حكايات عربية».. 16 قصة تُنمي قيم وأحلام الأطفال

«حكايات عربية».. 16 قصة تُنمي قيم وأحلام الأطفال

فن وثقافة

حفل توقيع كتاب "حكايات العرب"

«حكايات عربية».. 16 قصة تُنمي قيم وأحلام الأطفال

كرمة أيمن 31 أكتوبر 2017 14:43

بمساهمة مبدعي العالم العربي، خرج كتاب "حكايات عربية" للنور، ضمن اصدارات المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي.

وعقد المجلس الأعلى للثقافة، حفل لتوقيع ومناقشة كتاب "حكايات عربية" الذي يجيب عن تساؤل كيف تربي أولادك على التسامح والحرية والعلم؟، وذلك بمشاركة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان.


في البداية، قالت مرفت مرسى، إن الكتاب عبارة عن أعمال وقصص صالحة للنشر يحتوى على مجموعة من القيم المختلفة التي يجب أن يتعلمها الأطفال، لذلك تم اتخاذ قرار طباعة الكتاب.

وأضافت أن الكتاب يتناول قصصًا لموضوعات تهمُّ كل طفل عربي، منها: أحلام الطفولة، الحرية والسلام، العلم وتحديات المستقبل، الأطفال ذوو الإعاقة، فالكتاب مزيج من الخيال العربي الخصب، كلمة وصورة، ولوحات غاية في الجمال، كما أنه يعد كنزًا من اللغة العربية الجميلة.
 

وأوضحت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أن الكتاب الذي طال انتظاره كان مجرد فكرة وحلم، عندما تم طرحه عليها، لكن بالجهد المخلص من الجميع أصبح حقيقة.

وأشارت إلى أن كتاب "حكايات عربية" يحتوي على 16 قصة لكُتاب ورسامين من 11 دولة عربية هي مصر، المغرب، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، سوريا، لبنان، تونس، الأردن، الجزائر، ليبيا.

ومن جهته، يرى الكاتب محمد عبد عبد الحافظ ناصف، أن الكتاب جامع لأحلام الأطفال في بلاد عربية كثيرة، ويسرد القصص على طريقة الحلم والرؤية المختلفة للأطفال.

وتابع: "الأمر مختلف تماما حينما تتعامل مع هذا الكتاب، ويحتوى على مزج من الخيال العربي الخصب ونجح الكتاب بامتياز في المزاوجة والتنسيق بين الفنانين العرب".
 

وأشاد محمد ناصف، بمساهمة عدد من المؤلفين والرسامين والفنانين وإهدائهم تلك المجموعة القصصية التى إصدارها المركز منهم أحمد بن سعيد، بسمة الخاطري، الشيماء فؤاد، السيد إبراهيم، علياء الداية، روزيت علوان، نجلاء النجار، عبد الجواد الحمزاوى، مالك الشويخ، رولا عبد الرؤف، روند حمودة البايض، جومانة حمودة، فاتن عبد الهادي، مها هاني، غادة هيكل، جيكر خورشيد، ديانا السلطان، أحمد البهلوى، داليا مختار، روند حمودة، نجلاء الداية، رشا منير، سمر صلاح، نور التوبة، محمد الطاهر، خليل بن دادا، عبد الرحمن بكر، صالح العبار.

وتضمن حفل التوقيع قرأة بعض القصص من قبل طلاب مدرسة خاتم المرسلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان