رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو وصور| بالطرب المصري.. كوريا تحتفل بالذكرى الـ74 لـ «إعلان القاهرة»

فيديو وصور| بالطرب المصري.. كوريا تحتفل بالذكرى الـ74 لـ «إعلان القاهرة»

فن وثقافة

احتفالية كوريا الجنوبية بالذكرى 74 لإعلان القاهرة

فيديو وصور| بالطرب المصري.. كوريا تحتفل بالذكرى الـ74 لـ «إعلان القاهرة»

كرمة أيمن 31 أكتوبر 2017 12:43

من تحت سفح الأهرامات، هذا المكان الذي شهد منذ 74 عامًا على استقلال كوريا من الاستعمار الياباني، تجدد اللقاء هذا العام، لتحتفل الجالية الكورية في مصر وعدد من الدبلوماسين بذكرى إعلان القاهرة.

 

وبالرغم من البعد الجغرافي بين مصر وكوريا، إلا أن الجمهورية الكورية لم تنس يومًا إن داخل فندق "مينا هاوس" عقد مؤتمر القاهرة، بحضور الرئيس فرانكلين روزفلت رئيس الولايات المتحدة وونستون تشرشل رئيس وزراء المملكة المتحدة والقائد العام تشان كاي شيك من جمهورية الصين .



 

وانطلق من هذا المؤتمر إعلان القاهرة الذي منح الاسقلال لكوريا في 27 نوفمبر 1943، وأُذيع على مسامع العالم عبر الراديو في 1 ديسمبر 1943، وكان من نتائجه عزم الحلفاء على تحقيق الضغط العسكري ضد اليابان حتى الموافقة على الاستسلام غير المشروط، وضرورة أن تسلم اليابان الجزر التي أخذتها من جمهورية الصين بما في ذلك منشوريا وفورموزا وبسكادورز، وأن تصبح كوريا حرة ومستقلة.



وبدأ الحفل الذي نظمته سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة، بكلمة كيم بيونج كوان، القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية؛ الذي أكد أن إعلان القاهرة الصادر في عام 1944 وتم توقيعه في فندق مينا هاوس أمام الأهرامات يحظي بأهمية كبري في ذاكرة الشعب الكوري حيث حصلت بعده كوريا علي استقلالها من الاحتلال الياباني.



وأشاد القائم بأعمال سفير كوريا؛ بالعلاقات بين البلدين، قائلًا: "القاهرة مدينة ذات علاقات جيدة مع الكوريين، وتتمتع الدولتان بعلاقات متميزة شهدت نموًا، مشيرًا إلى انتشار الثقافة الكورية فى مصر من خلال الأفلام والمسلسلات الكورية، مضيفًا أن السفارة الكورية أنشأت المركز الثقافى عام ٢٠١٤ لتوسيع التبادل الثقافى بين البلدين".

 

وصاحب الاحتفالية حفلًا غنائيًا موسيقيًا لفرقة أوركسترا الأوبرا، وقدوا عدد من اﻷغنيات الطربية لفناني الزمن الجميل وكان أولها للعندليب عبد الحليم حافظ "أنا كل ما أقول التوبة"، إلى جانب عدد من الأغاني الأجنبية، وقطع موسيقية عالمية.



وتتضمنت الاحتفالية، عقد ندوة عن الدراسات الكورية في الشرق اﻷوسط وأفريقيا، وشارك فيه كيم بيونج كوان، القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية بمصر، ود. عبد الناصر بدوي؛ نائب رئيس جامعة عين شمس، ود. يسري فؤاد؛ مدير تنمية مادة العلوم، ومستشار المادة بوزارة التربية والتعليم، وعلاء فهمي؛ رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية.


شاهد الفيديو: 

















 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان