رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| بالأغاني التراثية.. مهرجان طنطا الدولي للشعر افتتح دورته الثالثة

بالصور| بالأغاني التراثية.. مهرجان طنطا الدولي للشعر افتتح دورته الثالثة

فن وثقافة

افتتاح مهرجان طنطا الدولي للشعر

بالصور| بالأغاني التراثية.. مهرجان طنطا الدولي للشعر افتتح دورته الثالثة

كرمة أيمن 29 أكتوبر 2017 17:00

احتضنت محافظة الغربية، الدورة الثالثة لمهرجان طنطا الدولي للشعر، بمشاركة 35 شاعرًا من 17 دولة.

وبحضور جماهيري، افتتح اللواء أحمد ضيف صقر؛ محافظ الغربية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، نائبا عن وزير الثقافة، الدورة الثالثة من مهرجان طنطا الدولي للشعر، بحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والشاعر محمود شرف رئيس المهرجان، وكوكبة كبيرة من الشعراء والمثقفين، وقدمت الحفل الإعلامية المعروفة منى سلمان.


 

وعبر الشاعر محمود شرف؛ رئيس المهرجان، عن سعادته الغامرة بنجاح فريق عمله في إقامة الدورة الثالثة، كما أشاد بالمساندة الكبيرة التي يلقاها المهرجان من وزير الثقافة وكافة القيادات الحالية للوزارة.

وفي كلمته أشار الدكتور هيثم الحاج علي؛ إلى أن الوزارة لا تألو جهدًا في دعم منظمات المجتمع المدني، وهذا الدعم يتجلى في عدة مجالات؛ منها إقامة المهرجانات الدولية، التي يسعد الوزارة أن يكون مهرجان طنطا الدولي للشعر واحدًا من أهمها، وهو حالة فريدة في محيطنا الثقافي، من حيث عدد الحضور، وتنوع الفعاليات، ومفارقتها الشكل التقليدي المتعارف عليه للمهرجانات المحلية، كما نقل للحضور تحية النمنم، وتمنياته بدورة ناجحة للمهرجان.


 

وأعلن المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر؛ عن دعمه ورعايته الكاملة للمهرجان، في دوراته القادمة، مشيرًا إلى أهمية الثقافة في دحر الإرهاب خاصة فيما تشهده البلاد حاليًا من هجمات إرهابية.
 

وقدمت فرقة قصر ثقافة سيدي جابر (التذوّق) بقيادة المايسترو محمود أبو زيد عدة أغنيات تراثية، مالت إلى الحس الوطني، وتفاعل معها الجمهور الغفير الذي شهد الحفل، وكذلك من الشعراء، خاصة الأجانب، الذين قام بعضهم بحمل العلم المصري والتلويح به على وقع هذه الأنغام.


 

وفي ختام الافتتاح قام الشاعر محمود شرف رئيس المهرجان، ورئيس جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية بتقديم درع المهرجان لمحافظ الغربية، وكذلك لرئيس الهيئة العامة للكتاب، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولنائب رئيس جامعة طنطا.
 

وعلى مدار أربعة أيام، يقام عدد من الأمسيات شعرية بنادي طنطا الرياضي، ومركز شباب قرية صناديد، ونادي زفتى الرياضي، وقصر ثقافة كفر الزيات، ومركز شباب قرية الدلجمون، وأمسية شعرية كبرى بساحة مسجد السيد البدوي، ويشارك فيها مجموعة كبيرة من شعراء المهرجان، منهم جمال القصاص، فارس خضر، هلال كرهان "تركيا"، ماريا باليتاتشي "الدومينيكان"، سيارا نونيو "المكسيك"، وخوان مانويل أوريا "إسبانيا".


 

وكانت فرقة الغربية للفنون الشعبية قدمت عروضًا للتنورة وفقرات متنوعة من الفولكلور المصري قبل بداية الأمسية
 

وتنتهي فعاليات طنطا للشعر" target="_blank">مهرجان طنطا للشعر، يوم الاثنين المقبل بحديقة نادي طنطا الرياضي.



















  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان