رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«DMC» الراعي الرسمي لمهرجان القاهرة.. وحفل الافتتاح بمصر الجديدة

«DMC» الراعي الرسمي لمهرجان القاهرة.. وحفل الافتتاح بمصر الجديدة

فن وثقافة

ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة

«DMC» الراعي الرسمي لمهرجان القاهرة.. وحفل الافتتاح بمصر الجديدة

عربى السيد 28 أكتوبر 2017 20:18

استقرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورتة الـ"39" على إحدى القاعات الكبرى بأحد الفنادق فى مصر الجديدة، ليقام فيها حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، وتعمل إدارة المهرجان علي تفادي جميع الأخطاء التى وقعوا فيها خلال العام الماضي.

ومن المفترض أن يُبث حفل الافتتاح والختام عبر قناة دي ام سي، لأنها تعتبر الراعي الرسمي للمهرجان ، وتنطلق فاعليات الدورة 39 من "٢١-٣٠" نوفمبر المقبل.

وسيتم تكريم كل من الفنان سمير غانم، حيث تمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، فيما يمنح النجمان هند صبري وماجد الكدواني جائزتي التميز.
 

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأمريكي ‘'Mountain Between Us”«الجبل بيننا» للعرض في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، الذي ينطلق في الحادي والعشرين من نوفمبر القادم، من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا.

 

الفيلم كان من المقرر عرضه في مصر في نفس توقيت عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، في الأسبوع الأول من أكتوبر القادم، إلا أن الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب «أبو أسعد» و«أنطوان زند» موزع أفلام شركة «فوكس للقرن العشرين» في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

 

يُعد «أبو أسعد» أول مخرج عربي يخرج فيلماً أمريكياً من إنتاج شركة «فوكس للقرن العشرين» إحدى أكبر شركات الإنتاج والتوزيع في هوليوود والعالم، وسبق له الفوز عام 2006 بجائزة «الجولدن جلوب» - الكرة الذهبية – لأحسن فيلم أجنبي عن فيلم «الجنة الآن»، كما رُشح للفوز بأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن نفس الفيلم، بينما نال فيلمه الفلسطيني «عُمر» جائزة لجنة التحكيم في مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي عام 2013، ورُشح أيضاً لأوسكار أحسن فيلم أجنبي.

 

تجسد «وينسلت» في الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من «إيداهو» إلى «نيويورك» بينما يؤدي «ألبا» شخصية طبيب أعصاب بريطاني كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى«دنفر»، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى «نيويورك»، وفي الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية .. ويواجها الكثير من المشاكل .

 

ووجهت د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدعوة للنجمة «كيت وينسلت»، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «The Reader» عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها في فيلم «تايتانيك»، كما وجهت الدعوة للنجم «إدريس ألبا» الحاصل على جائزة «الجولدن جلوب» - الكرة الذهبية – كأحسن ممثل عن دوره في فيلم «مانديلا : الرحلة الطويلة إلى الحرية»، الذي جسد فيه شخصية الزعيم والمناضل الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، لحضور المهرجان، الذي يُعد واحداً من بين 15 مهرجان سينمائي يحمل الصفة الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان