رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ5 أفلام.. عشاق السينما الهندية على موعد مع نجومها

بـ5 أفلام.. عشاق السينما الهندية على موعد مع نجومها

فن وثقافة

شاروخان و اميتاب باتشان

بـ5 أفلام.. عشاق السينما الهندية على موعد مع نجومها

سارة القصاص 28 أكتوبر 2017 18:53

يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية "مهرجان الأفلام الهندية"، الذى ينظمه مركز مولانا أزاد الثقافى الهندي، التابع للسفارة الهندية بالقاهرة،  الذي يستمر  حتى 2 نوفمبر، بسينما الهناجر بالقاهرة، وفى ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

 

يقدم المهرجان مجموعة متنوعة ومتميزة من الأفلام الهندية المعاصرة والخالدة التى قام بأدوار البطولة فيها نجوم السينما الهندية مثل شاروخان وأميتاب باتشان وغيرهما.

 

فيعرض اليوم 28 أكتوبر 2017، فيلم "ميرا نام جوكر"، "اسمي المهرج"،  بسينما الهناجر.

 

 أما يوم 29 أكتوبر،  فيعرض فيلم "دريشيام" و تدور  أحداثه حول شخص يدعى  "فيجاي" يدير شبكة تليفزيونية في قرية نائية ، ويعيش حياة هانئة مع زوجته وابنتيه، لكن الشيء الوحيد الذي لا يستطيع"فيجاي" التخلي عنه هو مشاهدة الأفلام طيلة الوقت، وفي يوم من الأيام يختفي فتى مراهق في ظروف غامضة ، للتوالى الأحداث.


فيلم "الهند الأم"يعرض في 30 أكتوبر بسينما الهناجر، وهو من إخرج وإنتاج محبوب خان وقام ببطولته الممثلة نرجس والممثل سونيل دوت وراجيندرا كومار وراج كومار.

 


فيلم"ظلام"يعرض في 31 أكتوبر، تدور أحداثه حول قصة فتاة كفيفة وصماء عندما تخرج من عالمها الخاص جدا المحاط بالظلام، لا يستطيع أحد التواصل معها أو جعلها تخرج من عالمها الخاص، فيحاول مدرسها، الذي هو بدوره مصاب بألزهايمر، محاولة التواصل معها والحديث معها وأن يريها شعاعا من الضوء والأمل في عالمها المظلم للغاية، وهو من بطولة اميتاب باتشان .


فيلم "سواديس"ويعرض في 1 نوفمبر، العمل صدر يوم 17 ديسمبر عام 2004، من إنتاج وإخراج أشوتوش جواريكر وبطولة كل من شاه روخ خان وجايتري جوشي، وتلقى الفيلم مديحا وإشادة نقدية.

 

ويختتم الأسبوع عروضه بفيلم فيلم "سانجام" ويعرض في2 نوفمبر، الأسطورة  أميتاب باتشان.

 

وأوضح أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية،  أن هذه الفاعلية تؤكد على  عمق العلاقات الثقافية بين مصر والهند، وتقارب الحضارتين، ليس في السينما فقط، بل في نواحي الفن المتعددة، كذلك في العلاقة الوطيدة بين الشعبين العظيمين.


يذكر أن حضور فعاليات مهرجان الأفلام الهندية مجانا بسينما الهناجر، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان