رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"سيناء" .. مُلهمة فناني التراث في مهرجان الحرف التقليدية العاشر

سيناء .. مُلهمة فناني التراث في مهرجان الحرف التقليدية العاشر

فن وثقافة

بوستر مهرجان الحرف التقليدية والتراثية

"سيناء" .. مُلهمة فناني التراث في مهرجان الحرف التقليدية العاشر

سارة القصاص 28 أكتوبر 2017 10:09

تحت شعار" بطولة وفن وحياة"، يفتتح  الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في السادسة من مساء الأحد 29 أكتوبر المهرجان السنوي العاشر للحرف التقليدية والتراثية بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.


وقال دكتور خالد سرور ، "تُمثل أهمية الحفاظ على موروثنا من الفنون التراثية والحرف التقليدية إنعكاسا مباشر لهوية المجتمع وشخصيته الحضارية.


 

وأوضح أن هدف المهرجان تسليط الضوء جماهيرياً على هذه الفنون والحرف و إشعار ممارسيها ومُبدعيها باهتمام ورعاية المؤسسة الرسمية بهم ومحاولاتها توفير هذا المُلتقى بشكل دوري للتحاور الإبداعي والتقني وتبادل الخبرات.

وذكرت دكتور  سلوى الشربيني رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني ،أن حفل الافتتاح سيتضمن معرض للفنون التشكيلية لفناني مراسم وكالة الغوري تقيمه الإدارة العامة للمراسم وبيوت الإبداع يشارك فيه 22 فنان وفنانة.


 

يعقبه عرض أزياء متنوع من إخراج عادل بركات وسيتم عرض حوالي 20 قطعة من إنتاج مركز الفن والحياة ويصاحب العرض فيلم تسجيلي عن سيناء قلب مصر النابض مع عرض للمنتجات التقليدية والتراثية وستتنوع بين "مشغولات خشبية ،ملابس تراثية ، أعمال نسيج مرسم ، مشغولات جلدية، معلقات، أعمال شفتشي، حلي، أعمال قشرة خشب ،مشغولات زجاجية"، إلى جانب ورش عمل فنية حية متنوعة وفرقة النيل للموسيقى والغناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان