رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في السينما الأمريكية.. كوميديا «Boo 2! A Madea Halloween» تتفوق على الخيال العلمي

في السينما الأمريكية.. كوميديا «Boo 2! A Madea Halloween» تتفوق على الخيال العلمي

فن وثقافة

فيلم Boo 2! A Madea Halloween

في السينما الأمريكية.. كوميديا «Boo 2! A Madea Halloween» تتفوق على الخيال العلمي

كرمة أيمن 26 أكتوبر 2017 20:49

19 فيلمًا جديدًا ينافسون عدد كبير من اﻷعمال بدور العرض الأمريكية، التي حظيت بنجاح جماهيري وحققت إيرادات بالملايين، في أول أسبوع لهم على شاشات السينما بالولايات المتحدة. 
 

لكن أربعة أفلام هم الذين استطاعوا أن ينافسوا على العشر مراكز الأولى، بل تربع على العرش فيلمان ليتحوذا على المركزين الأول والثاني وهما: Boo 2! A Madea Halloween، و Geostorm.

 

ليتحول شباك الإيرادات الأمريكية في لساحة سبق مشروعة، الحكم فيها للجمهور، وفي التقرير التالي نرصد السبعة أفلام التي تصدرت شباك التذاكر هذا الأسبوع.

 

 

Boo 2! A Madea Halloween

 

والكوميديا دائمًا ما تتربع على العرش، ليحلق فيلم Boo 2! A Madea Halloween، في المركز اﻷاول في اﻷسبوع الاول من عرضه، بإيرادات بلغت 21 مليون و226 ألف دولار.

ويدور الفيلم حول "ماديا"، و"بام"، و"هاتي" يخططون لخوض مغامرة بالذهاب إلى مخيم مسكون، وعندما يفعلون يصبح عليهم - حرفيًا - الهروب للنجاة بأرواحهم، بعد أن تحررت الوحوش، الجان، العفاريت، والبعبع.

والفيلم بطولة تايلر بيري، وبروك أوهارن، وليكسي بانتير، وإينانا ساركيس، وباتريس لافلي، ودايموند وايت، وتأليف وإخراج تايلر بيري.

 

Geostorm
 

وجاء في المركز الثاني فيلم الخيال العلمي Geostorm ، محققًا إيرادات بلغت 13 مليون و707 ألف دولار في أول أسبوع عرض له.

ويحكي الفيلم عن رجل يتوجه إلى الفضاء الخارجي لمنع شبكة الأقمار المتحكمة في ظروف المُناخ من إثارة عاصفة مدمرة بعد أن حمت الكوكب من كوارث طبيعية عديدة على مدار عامين، يحاول شقيقه من طرفه التصرف مع الرئيس اﻷمريكي، فيكون على كٍل منهم مجابهة الخطر الذي يواجهه في جانبه لمنع وقوع كارثة.

 

و Geostorm بطولة جيرارد باتلر، وكاثرين وينيك، وإد هاريس، وآبي كورنيش، وجيم ستورجس، وأندي جارسيا ، وسيناريو وحوار كيران مولروني ودين ديفلين، وإخراج دين ديفلين.

 

Happy Death Day

تمكن فيلم الرعب من التربع على قمة الإيرادات في أسبوع عرضه الأول، بعد تحقيقه 26 مليون و500 أف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ4 ملايين و800 ألف دولار، إلا أنه تراجع في الأسبوع الثاني للمركز الثالث بإيرادات بلغت 9 مليون و363 ألف دولار، ليكون الإيجاملي حتى الآن 40 مليون و671 ألف دولار.

تدور الأحداث حول طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد ميلاها مرارًا وتكرارًا، حتى تتمكن من معرفة مَن المسؤول عن مقتلها.

ويشار إلى أن الفيلم يضم مجموعة من الوجوه الجديدة، منهم جيسيكا روث، وروبي مودين، و راتشيل ماثيوز.



Blade Runner 2049

وتراجع فيلم الخيال العلمي، في أسبوعه الثالث إلى المركز الرابع، بعد حصوله على 7 مليون و353 ألف دولار، وتبلغ إيراداته إجماليًا 74 مليون و203 ألف دولار.

وأحداث فيلم Blade Runner 2049، تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

ويظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.



Only the Brave

 

وبأحداث مستوحاه من قصة حقيقة، استطاع فيلم Only the Brave المنافسة، ويأتي في المركز الخامس في أول أسبوع عرضه، محققًا إيرادات بلغت 6 مليون دولار.

ويدور الفيلم عن فريق رجال الإطفاء في ولاية أريزنا الذي تم تأسيسه في 1885 ويُطلق عليه نخبة جبل الجرانيت، حيث يخاطر هذا الفريق بكل شيء من أجل حماية مدينتهم بريسكوت من حريق تاريخي.

والفيلم بطولة جوش برولين وجيف بريدجز وجينيفر كونلي الحاصلة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم A Beautiful Mind، ومايلز تيلر الشهير ببطولته لفيلم Whiplash.

والفيلم مأخوذ من مقال الكاتب شون فلين فيمجلة GQ Magazine بعنوان No Exit، وسيناريو وحوار المٌرشح للأوسكار إيريك سينج وكين نولان، وإخراج جوزيف كوزينسكي.


 

The Foreigner

شغل فيلم الممثل جاكي شان، المرتبة السادسة، في اﻷسبوع الثاني من عرضه بالسينمات الأمريكية، محققًا 5 مليون و787 ألف دولار، وبذلك تقدر إيراداته إجماليًا 23 مليون و181 ألف دولار.

وتدور الأحداث حول رجل أعمال متواضع يدعى "كوان"، يسعى للانتقام عندما تُقتل ابنته في عمل إرهابي. يترتب على ذلك نزاع بينه وبين مسئول حكومي في لندن، ربما يكون هو المفتاح إلى معرفة هوية القاتل الحقيقي.

 

It

في أسبوع عرضه السابع، تراجع فيلم الرعب للمركز السابع بعد حصوله على 3 ملايين و451 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليًا بـ320 مليون و180 ألف دولار.

وقصة فيلم الرعب المخيف "It" مستوحاة من الرواية التي ألفها الكاتب ستيفن كينج المشهور بأعماله الفنية الرائعة، ويجسد شخصية المهرج الفنان الأسكتلندي بيل سكارسجارد، ويشاركه وفين وولفهارد وجيدن ليبرهير.
 

تدور أحداثه في مكان معروف باسم (The Barrens) حيث تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان