رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دار الشروق تصدر "موسم صيد الغزلان" لأحمد مراد

دار الشروق تصدر موسم صيد الغزلان  لأحمد مراد

فن وثقافة

غلاف رواية موسم صيد الغزلان

دار الشروق تصدر "موسم صيد الغزلان" لأحمد مراد

سارة القصاص 26 أكتوبر 2017 09:57

 

طرحت دار الشروق رواية "موسم صيد الغزلان"، أحدث أعمال الكاتب والروائي "أحمد مراد"، في المكتبات.

 

وأحمد مراد، كاتب مصري ولد بالقاهرةعام 1978م، وصدر له  خمس روايات، هم، "فيرتيجو" عام 2007 و"تراب الماس" عام 2010 و"الفيل الأزرق" عام 2012 و"1919" عام 2014 و"أرض الإله" عام 2016.

 

وتم تحويل روايته الأولى لمسلسل تليفزيونى حمل نفس الاسم، وصدر نسخة سينمائية منروايته الفيل الأزرق، ويعتبر  العمل من أضمن الأعلى إيرادًا فى تاريخ السينما المصرية.

 

كما  سيبدأ تصوير فيلم "تراب الماس" المأخوذ من روايته التي تحمل نفس الاسم.

 

ويدور فيلم "تراب ألماس" حول شاب يسمى "طه الزهار" يعمل مندوب مبيعات فى مجال اﻷدوات الطبية، ويعيش مع والده القعيد وتسير حياتهم بصورة طبيعية إلى أن تقع إحدى جرائم القتل التي تقبل حياتهم رأس على عقب، ويكتشف طه أنّ والده كان ينتقم من الفاسدين من خلال طريقة ذكية وغامضة وهى دس سم "تراب الماس" لهم فى ماء الشرب والعصائر، والوفاة تظهر طبيعية، ويظل هذا اﻷمر كثيرًا إلى أن يكتشف مجموعة من الناس سره ويقومون بقتل والد طه".
 

وتعرض فيلم "تراب ألماس" للعديد من المشاكل التي تعود لعام 2015، عندما أصدر أحمد مراد بيانًا، أوضح خلاله أن  روايته لم تعد مملوكة لشركة أحمد حلمي "شادوز"، نتيجة إخلالها بأحد بنود التعاقد، وهو تنفيذ الفيلم في موعد أقصاه 5 سنوات، اعتبارًا من 3 مايو 2010 وانتهاء في 2 مايو 2015.

 

ومن أجواء الروية نقرأ:

 

في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته. وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين!

 

في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها...

ما داموا لا يدركون نهايتها... فبعض الحقائق من الأفضل أن تبقى في الظلام.

 

في روايته السادسة، وبدون مرور بالحاضر، ينطلق الكاتب أحمد مراد مباشرةً من التاريخ المصري القديم إلى المستقبل.. رواية تتنبأ بعالَم تُلقَى بذورە الآن، وتناقش الصراعَ الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان