رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في الذكرى الـ74 لإعلان القاهرة..ندوة دولية واحتفالات فنية بمينا هاوس

في الذكرى الـ74 لإعلان القاهرة..ندوة دولية واحتفالات فنية بمينا هاوس

فن وثقافة

 الندوة الدولية للدرسات الكورية

فيديو|

في الذكرى الـ74 لإعلان القاهرة..ندوة دولية واحتفالات فنية بمينا هاوس

سارة القصاص 25 أكتوبر 2017 17:07

بمناسبة مرور 74 عامًا على إعلان وثيقة القاهرة 1943، تستضيف حديقة مينا هاوس الندوة الدولية للدرسات الكورية في الشرق الأوسط وإفريقيا، يوم الاثنين 30 أكتوبر الجاري.

 

وتعقد هذه الندوة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتتناول خلال جلساتها   موضوعات حول الثقافة والتعليم ، ويعقبها مناقشة حول أزمة شبة جزيرة كوريا.

 

وقال القائم بأعمال السفير الكوري، بيونج كون، إن هذه الندوة تستهدف تعريف الشعب المصري بوثيقة غعلان القاهرة.

 

 وتحدث بيونج كون، عن المشاريع السفارة الكورية في مصر خلال الفترة القادمة، ومنها التخطيط لتعليم اللغة الكورية عبر  الإذاعة.

 

وتابع أن عدد طلابه القسم الكوري بكلية الألسن جامعة عين شمس يتراوح  بين 30_50 طالبًا سنويًا، مشيرا إلى أن خرجي القسم لديهم مستقبل واعد ، والشركات الكورية تسعى لتوظيفهم.

 

وأوضح كون، أن السفارة الكورية، لديها  مشروع لتقديم المناهج الدراسية للطلبة في البكالوريوس والماجستير.

 

وأكد أنه في 2017، أصبح هناك فرص كثيرة أمام الطلاب للسفر لكوريا، بالإضافة إلى  برامج آخر للمنح الدراسية لغير الطلاب، بشرط ألا يقل عمر المتقدم عن  35 عاما.

 

وتدرس السفارة  فتح قسم للغة الكورية  بجامعة كفر الشيخ، وإنشاء جامعة خاصة بالتكنولوجيا في بني سويف  بالتعاون مع  الحكومة المصرية، وستشمل 4 كليات.

 

 

ويشارك في هذه الندور عدد الأستاذة على رأسهم " دكتور عبد الوهاب محمد عزت، المخرجة  البرامج  عليا محمود زمزم، منى فؤاد عميد كلية الألسن، البروفيسور سونج كيونج.

 

 

 ويعقب  الندوة احتفالية مسائية تحييها فرقة الأوبرا الموسيقية، وتقدم عدد المقطوعات الموسيقية لعمر خيرت، الحلاج،  وأعمال عبد الحليم حافظ"، بالإضافة لفقرات فنية من كوريا والصين وأمريكا وذلك من  الساعة السادسة مساء إلى الثامنة.

 

 

يذكر أن وقع إعلان القاهرة في 27 نوفمبر 1943 في أعقاب القمة الثلاثية التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 22 - 26 نوفمبر والتي شارك فيها كلا من الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، ورئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل، والقائد العام للجيوش الصينية تشانغ كاي شيك.

 

وعقدت القمة الثلاثية بفندق "ميناهاوس" التاريخي المطل على الأهرامات، وبث "إعلان القاهرة" بالاذاعة في أول ديسمبر من نفس العام.

 

ومن بين ما نص عليه الاعلان، أن ترد الحقوق إلى اصحابها، وأن تتجرد اليابان من جميع الأراضي التي احتلتها وسرقتها منذ الحرب العالمية الأولى وضرورة أن تعود جزر وأراضي مثل منشوريا، فورموزا، بسكادورز، هونجالدنجا، إلى الصين.

 

فيلم إعلان القاهرة..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان