رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حلمي بكر: الفن أصبح متدنيًا.. وتمزيق الملابس موضة المطربين

حلمي بكر: الفن  أصبح  متدنيًا.. وتمزيق الملابس موضة المطربين

فن وثقافة

الموسيقار حلمي بكر

حلمي بكر: الفن أصبح متدنيًا.. وتمزيق الملابس موضة المطربين

داليا مصطفى 25 أكتوبر 2017 14:08

يرى الموسيقار  حلمى بكر، عضو لجنة مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ26،  أنه كان يتواجد عدد من المهرجانات المهمة للأغنية ولكن لم يبق غير مهرجان الموسيقى العربية، ويديره مجموعة من الموسيقيين والشعراء المهمين.

 

جاء ذلك  خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الـ26 من مهرجان  الموسيقى العربية، الذي يشارك به  8 دول عربية  منها" مصر, فلسطين، العراق، تونس، الكويت، سوريا"، والمقرر إقامته من 1 إلى 15نوفمبر 2017.

  وأشار  بكر إلى أن حالة الفن حاليًا متدنية للغاية، فالمطرب في هذه الأيام يعتمد على تمزيق ملابسه، والقفز على المسرح، حتى وصلنا إلى مرحلة أن الجمهور هو من يغني وليس الفنان، متسائلا: "لماذا نسمح بوجود مطربي المخدرات فى الوقت الحالى؟".

 

 وأضاف بكر، أن أعضاء المهرجان طلبوا منه عدم مهاجمة النجوم الذين اعتذروا عن عدم الحضور، مؤكدًا أن هناك بعض نجوم كانوا مهتمين بالمشاركة في هذه الدورة.

 

 وطالب بكر وسائل الإعلام الاهتمام بالفنون الجادة وإنشاء قناة فضائية خاصة بالأوبرا،  كما ألمح إلى المعاناة التي يشهدها القائمون على أعداد المهرجان ليخرج بالشكل المشرف والمعتاد.

 

وأرجعت الدكتورة  إيناس عبد الدايم،  اعتذار بعض المطربين عن عدم حضور المهرجان إلى وجود ظروف خاصة منعتهم من التواجد.

يذكر أن الدورة الـ 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تتضمن 45 حفلا غنائيا وموسيقيا يحييها 84 فنانا من دول العالم.

 

ويكرم المهرجان  24 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربى هم اسم المطرب الراحل محسن فاروق ، اسم المطرب السعودى الراحل طلال مداح ، اسم الموسيقار الرحل على إسماعيل، اسم المطرب الراحل عماد عبد الحليم ، اسم عازف الكمان الراحل محمود الجرشة، اسم الشاعر الراحل سيد حجاب، والموسيقار الدكتور راجح داوود..

 

وكذلك كُرِّمت الإعلامية الرائدة إيناس جوهر ، والموسيقار العراقى الدكتور سالم عبد الكريم ، والموسيقار السورى رعد خلف ، والموسيقار التونسى أمين بو حافا، والموسيقار تامر كروان ، عازف الأكورديون فاروق محمد حسن، والموسيقار وعازف الدرامز وجدي فؤاد، وعازف البيانو والموزع الموسيقي عمرو سليم..

 

وضمّت القائمة أيضًا عازف العود مدثر ابو الوفا، والشاعر عزت الجندى، والموسيقار محمود طلعت ، المايسترو هاني فرحات، والموزع الموسيقي والمايسترو وليد فايد، عازف الإيقاع إيهاب عباس، عازف الإيقاع محسن الصواف ، الباحث الدكتور عبد الله الكردي، وفنان الخط العربى أحمد عبد الفتاح .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان