رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مارفيف.. منتجات يدوية لحواء المصرية تبحث عن العالمية

مارفيف.. منتجات يدوية لحواء المصرية تبحث عن العالمية

فن وثقافة

أعمال هاند ميد

مارفيف.. منتجات يدوية لحواء المصرية تبحث عن العالمية

آية فتحي 24 أكتوبر 2017 20:09

جلست في غرفتها مستخدمة أناملها الرقيقة لتغزل خيوط الكروشية، لتصنع منها أجمل العرائس والمفارش والملابس والشنط، وأخرى ترسم لوحات إبداعية، وغيرها تصنع إكسسوارات بطابع محلي ولكن تليق على العالمية، وكلهن بعد الانتهاء من منتجهم الصغير، والذي يحمل الكثير من المواصفات الرائعة، يعلقن ما قمن بصناعته على حوائط غرفهن، لا يراه إلا أسرهن وبعض صديقاتهن.
 

في الوقت ذاته تغزو السوق المصرية آلاف من المنتجات الصناعية وخاصة الصينية، بحملات تسويقية ضخمة، ومن هذا المنطلق، وعلى نفس الدرب الذي صارت عليه مواقع الهاند ميد العالمية الشهيرة، قرر مجموعة شباب مصريين أن ينشأوا موقع "مارفيف" أو "حواء الرائعة"، ليصبح أول سوق إلكتروني لتجارة المنتجات اليدوية في العالم العربي.


 

"متحمسون لك.. إنضم إلينا وسيصل إبداعك للملايين" تحت هذا الشعار يفتح القائمون على موقع "مارفيف" الباب أمام أي شابة أو شاب مصري لعرض أعمالهم الإبداعية، ليصبح الموقع أول براند هاند ميد مصري، هدفه خلق فرص عمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق من المنتجات اليدوية، عن طريق خلق بيئة تنافسية للمبدعين، لجعلهم يعرضون أفضل ما لديهم، من منتجات ذات جودة عالية، لها مظهر فريد.
 

محمد زلطة، مهندس ميكانيا، شاب مصري يمتلك من الطموح ما يرغب في توظيفه لصالح خدمة الاقتصاد المصري من بوابة الإبداع والمنتجات اليدوية، بحث في السوق العربي فوجده متعطش لهذه النوعية من المنتجات، فقرر إنشاء "مارفيف" بالتعاون مع مجموعة من الشباب يشاركونه نفسه الحلم.


 

"نفسي أوصل شغل المبدعين المصريين في المنتجات اليدوية إلى العالم كله، وخاصة أنه عمل يستحق" بهذه الجملة لخص زلطة هدفه من إنشاء موقع "حواء الرائعة"، الذي يصفه بالحلم الصغير، الذي يتمنى له النجاح.
 

أعرب مؤسس موقع "مارفيف" خلال تصريحات خاصة لموقع "مصر العربية" عن طموحه بأن يستطيع من خلال "حواء الرائعة" أن يصل بالمنتج المصري اليدوي بتميزه وبجودته عن المنتجات الأجنبية إلى العالمية لينافسهم بقوة.


وعن المحتوى الذي يقدمه الموقع قال "زلطة" إنه يضم عشرات المنتجات المصنوعة يدوياً، والتي تمتاز جميعها بالمظهر الفريد والجودة المثالية، وبأسعار مناسبة لجميع الفئات.


 

وأضاف مؤسس موقع "مارفيف" أنه هدفه من إنشاء الموقع لم يقتصر فقط على المنافسة بالمنتجات اليدوية المعروضة عليه، ولكنه يسعى إلى خلق فرص العمل للشباب المبدعين في مجال الهاند ميد، مشيرًا إلى أنه يقدم دورات للشباب الطموح لتأهيلهم لصناعة المنتجات اليدوية، ومن ثم عرضها على "حواء الرائعة".
 

وتحت باب "همزة طايرة" تنشر آية السيد، منتجاتها التي أبدعتها من الكروشية، مثل عروسة كروشية، ذات الألوان المبهجة، والوجه الضاحك، الذي تم صنعه بدقة وحرفية.

لم تجد ابنة دمياط سوق لعرض منتجاتها اليدوية في محافظتها، وخاصة مع رغبتها في أن تلف بعرائسها الكروشية جميع محافظات جمهورية مصر العربية، فوجدت في موقع "مارفيف" فرصة جيدة لذلك.
 

فقالت آية في تصريح خاص لموقع "مصر العربية" أنها اشتركت في الموقع حتى تستطيع أن تصل بأعمالها إلى أكبر شريحة من الجمهور، وخاصة أن مجال "الهاند ميد" مغلق، ولا يبحث عنه الكثير من الجمهور.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان