رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

50 مليون لـ «فارس» السقا ومثلها لـ«كارما» خالد يوسف.. و«ديزل» الأسطورة بـ 25

50 مليون لـ «فارس» السقا ومثلها لـ«كارما» خالد يوسف.. و«ديزل» الأسطورة بـ 25

فن وثقافة

أحمد السقا ومحمد رمضان

50 مليون لـ «فارس» السقا ومثلها لـ«كارما» خالد يوسف.. و«ديزل» الأسطورة بـ 25

عربى السيد 24 أكتوبر 2017 22:05

ثلاثة أعمال سينمائية تعيد الحياة مرة أخرى لبلاتوهات التصوير، كل منهم يختلف في مضمونه عن الآخر، في أبطاله، تتنوع هذه الأعمال بين الأكشن والرومانسية والقصص الشعبية.

البداية مع الفيلم "الفارس" للفنان أحمد السقا، والذي تعاقد عليه مع شركة "الريماس" خلال الأيام القادمة بعد نجاح فيلمه الأخير هروب اضطراري وتحقيقه لإيرادات مرتفعة وصلت إلى 57 مليونًا كأعلى إيرادات فى تاريخ السينما، ويدخل التصوير مع المخرج محمد سامي قريبًا، وتحديدًا عقب انتهاء الإعداد والمعاينات.

والفيلم يتميز بطابع قريب إلى التاريخي القديم، ويعتمد على تواجد "المجاميع"؛ نظرًا للمشاهد الحربية التي ستتواجد فى الفيلم، ويتواجد بها مجموعة من المحاربين فى زمن الفرسان وتعتبر من أكثر الأعمال المكلفة فى السينما وأيضًا صعبة التحكم من قبل الإخراج فى هذا العدد، ورصد المنتج إبراهيم إسحاق مبلغًا قدره 50 مليون جنيهًا كتكلفة مبدئية للفيلم؛ نظرًا للتكلفة العالية للإنتاج وأجر السقا الذي سيتجاوز ثلث هذا المبلغ.

وحدد المنتج أحمد السبكي 20 مليون جنيه لفيلمه الجديد "الديزل"، من بطولة محمد رمضان، وقد تزيد لتصل إلى 25 مليون جنيهًا، توزع معظمها بين أجر "الأسطورة"، وتنفيذ مشاهد الأكشن بالفيلم الذي تقوم ببطولته ياسمين صبري ويخرجه كريم أحمد السبكي ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز.

ومشاهد الأكشن ينفذها محمد رمضان كدوبليرا للفنانين، ثم مشاهد خاصة به فى رحلته للانتقام، ويشارك فى بطولته فتحي عبدالوهاب وهنا شيحة وشيماء سيف ومحمد ثروت ومحمد علي رزق وخالد كمال.

وكان من المقرر أن تزيد تكلفة الفيلم عن هذا الحد بمقدار خمسة ملايين جنيه، فى بدايته حين أراد السبكي أن يتعاقد مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ولكن استبدالها بياسمين صبري قلل من التكلفة؛ لأن أجرها أقل من هيفاء.


واتفق المخرج السينمائي خالد يوسف، مع كل أبطال فيلمه الجديد "كارما"، على تخفيض أجورهم فى هذا الفيلم، وهو ما لباه كل نجوم الفيلم الذين بدأوا حياتهم الفنية معه بعد اقتناعهم بالفكرة، كما يردوا إليه الجميل أيضًا، ووضع خالد يوسف بمشاركة الحبتور 50 مليون جنيه كتكلفة للفيلم الجديد، الذي يشارك فى بطولته عمرو سعد وخالد الصاوي وغادة عبدالرازق وحسن الرداد ومجدي كامل وزينة، ويعتبر الفيلم نواة لإنتاج ضخم سيتواصل خلال الفترة القادمة برعاية رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، ويحاول خالد يوسف تقديم عدة أعمال بعيدة عن الأعمال التجارية الخالصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان