رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| مهرجان مكناس المغربي بنكهة مصرية.. ووجبة فنية ثقافية

بالفيديو| مهرجان مكناس المغربي بنكهة مصرية.. ووجبة فنية ثقافية

فن وثقافة

مهرجان مكناس بالمغرب

بالفيديو| مهرجان مكناس المغربي بنكهة مصرية.. ووجبة فنية ثقافية

كرمة أيمن 23 أكتوبر 2017 18:31

تظاهرة فنية ثقافية متكاملة، هذه هي الوجبة الدسمة التي يقدمها مهرجان مكناس، في دورته الثانية والمقامة حاليًا بمدينة مكناس بالمغرب.

وعلى أغاني العندليب عبد الحليم حافظ، افتتحت الدورة الثانية بحفل للفنان المغربي عبدو الشريف، لتدوي في أرجأ مدينة منكاس سمفونيات الماضي القريب المشرق بكل تجليات الحياة.



واستحضر النجم المغربي عبدو الشريف، روح العندليب عبد الحليم حافظ، وأعاد الجماهير إلى زمن الأغنية الرومانسية، وتألق على المسرح بأدائه لروائع العندليب منها: "رسالة من تحت الماء"، و"سواح، و"كامل الأوصاف"، و"قارئة الفنجان، و"جبار".

واستمتع المئات من الجماهير بصوت الفنان عبدو الشريف، وتفاعلوا مع الأغاني بشكل كبير ليتغانوا ويتمايلوا على صوت الموسيقى، وهذا ما دفع الفنان إلى رمي الجمهور بالورود.



واستكملت فعاليات مهرجان مكناس، بحفل للمغربي، مسلم، الذي استطاع تحويل عشرات الآلاف من الجماهير، التي حضرت حفله، إلى أمواج بشرية تهتز مع نغمات أغانيه.

وتفاعل الجمهور مع مسلم، من مختلف الفئات العمرية، مع كل أغانيه، خصوصًا المشهورة منها، مثل "ضميني"، و"الرسالة"، و"دموع الحومة"، والتي تعبر عن واقعهم.



 

كما أقيمت عدد من الفعاليات الثقافية والندوات التي شارك بها نخبة من مثقفي وكتابي المغرب منهم د. عبد الرحيم أخ العرب، ود. ليلى أكدي، ود. بنيونس عميروش، والباحث الدكتور عبد الإله الغزاوي، وتناقشوا حول "حضارة المغرب وثقافتها"، ودور مكانس في الارتقاء بالفنون والثقافة.

 

وكانت هناك مشاركة فعالة لفناني الفنون التشكيلية، الذين شاركوا في رسم جدارية بل انطلاق المهرجان، كما شاركوا برسوماتهم وأعمالهم في معرض ضمن فعاليات مهرجان مكناس.

وتستمر فعاليات الدورة الثانية من مهرجان مكناس حتى 27 من أكتوبر الجاري، ويحيي الفنان المصري حمزة نمرة حفلًا، وتخختم الفعاليات على صوت الديفا والنجمة المغربية سميرة سعيد.















شاهد الفيديو: 
 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان