رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمدي الكنيسي: أوقفنا أحمد موسى عن العمل

حمدي الكنيسي: أوقفنا أحمد موسى عن العمل

فن وثقافة

المذيع أحمد موسي

حمدي الكنيسي: أوقفنا أحمد موسى عن العمل

عربى السيد 22 أكتوبر 2017 13:48

أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة حمدي الكنيسي قرارًا بوقف المذيع أحمد موسي عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه،  مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة امام النيابة العامة.

وقال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إنه في اجتماع طارئ انتهى مجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج " على مسئوليتي" على قناة صدى البلد الفضائية والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي في حلقته المذاعة يوم السبت ١٢ أكتوبر ، وما قُدم فيها من محتوى إعلامي يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين والتي تحظر وبالأخص في مادتها "٦٩" أي تناول إعلامي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي، مما يمثل مخالفة صارخة و عليه كان لزاماً على النقابة التصدي لهذه المخالفة.

 

وكانت  مكالمة صوتية أذاعها أحمد موسى، عبر برنامجه على مسئوليتى لأحد الضباط الناجين من هجوم منطقة الواحات  الذي أدى لمقتل 16 من عناصر الأمن، أغضبت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين؛ حيث تقرّر  فتح تحقيق في التسجيل.

 

وفي التسجيل الصوتي، يتحدث الضابط الناجي، كيف بدأ الهجوم من جانب المسلحين على القوة الأمنية، وكيف تعاملوا معهم.


وقال إنّ ما حدث ليس حادثًا إرهابيًا ولكن عملية عسكرية ضخمة تُديرها مخابرات دول، مضيفًا أنّ الحد الأدنى لعدد العناصر الإرهابية في طريق الواحات لا يقل عن 200 عنصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان