رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عن حادث الواحات..فاطمة ناعوت: المواجهة الأمنية لا تكفي والأزهر متخاذل

عن حادث الواحات..فاطمة ناعوت: المواجهة الأمنية لا تكفي والأزهر متخاذل

فن وثقافة

الكاتبة فاطمة ناعوت

عن حادث الواحات..فاطمة ناعوت: المواجهة الأمنية لا تكفي والأزهر متخاذل

سارة القصاص 21 أكتوبر 2017 10:49

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على حادث المأسوى الذى وقع بالأمس، خلال المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة والإرهابيين فى منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، والذى أسفرعن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر.

 

وقالت فاطمة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" تكرار هذه الحوادث البشعة في الفترة الأخيرة سببها اكتفاء الدولة بالمواجهة الأمنية.

 

وتابعت أننا نحتاج إلى مواجهة فكرية للقضاء عليه بجانب الأمن، مطالبة  كل منبر تعليمي  أن يقوم بدوره الفكري للتخلص من الإرهاب وعلى رأسهم  الأزهر والجامعات والإعلام.

 

وأشارت إلى أن الأزهر لا يقوم بواجبه كمؤسسة دينية لمواجهة الإرهاب، ودورشيخ الأزهر  عليه علامات استفهام، فالأزهر تخاذل عن  دوره التنويري في تنوير العقول المظلمة .

وكانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهمين، وخلال مطاردتهم وقعت اشتباكات مسلحة، مما أسفر عن حدوث حالات استشهادية وإصابات بالقوة الأمنية.

 

وأسفرت المعركة عن استشهاد 35ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين، خلال المواجهات التي وقعت في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان