رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"أخضر يابس" يشارك في مهرجان ساو باولو

أخضر يابس يشارك في مهرجان ساو باولو

فن وثقافة

بوستر فيلم اخضر يابس

"أخضر يابس" يشارك في مهرجان ساو باولو

سارة القصاص 20 أكتوبر 2017 14:05

يشارك فيلم "أخضر يابس" في الدورة الـ 41 من مهرجان "ساو باولو" السينمائي الدولي بالبرازيل في عرضه الأول بأمريكا اللاتينية، وذلك بعد حصده للجائزة الكبرى بمهرجان "فاماك للسينما العربية" بفرنسا.

 

وكان الفيلم قد مثل مصر في مهرجان لوكارنو الذي يعد من أهم المهرجانات الدولية؛ فعرض  في مهرجان أليساندريا السينمائي الدولي وحاز على جائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم هبه علي، ومن ثم انتقل بعد ذلك ليُعرض في كلٍ من سينما الريف وسينما سينيستي بمدينة فلورنسا.

 

ويحكي فيلم "أخضر يابس" عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

 

و"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن انتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

 

و كان الفيلم حاز على جائزة أفضل مخرج لمحمد حماد من مهرجان دبي السينمائي الدولي، و حصلت بطلته الفيلم هبه علي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان