رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صابرين: شخصية «صالحة» مختلفة عن كل أعمالي.. والمسرح لا يخفى عن بالي

صابرين: شخصية «صالحة» مختلفة عن كل أعمالي.. والمسرح لا يخفى عن بالي

فن وثقافة

صابرين

في حوارٍ لـ«مصر العربية»..

صابرين: شخصية «صالحة» مختلفة عن كل أعمالي.. والمسرح لا يخفى عن بالي

حوار: عربي السيد 19 أكتوبر 2017 21:22

"صابرين" دائمًا ما تختار أدوارها بعناية فائقة، ما من شخصية قدمتها إلا وتراها كأنها كُتبت من أجلها خصيصا؛ خرجت بحليمة في "أفراح القبة"، وأبهرت الجمهور في زينب الغزالي ووقفت فوق عرض «أفراح إبليس».

أكّدت خلال حوارها مع "مصر العربية" أنها ليست بديلة للنجمة عبلة كامل ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، وأن شخصية «صالحة» التى تقدمها تختلف تمامًا عن كل الشخصيات التى قدمتها.

وأكّدت أنها تتمنى أن تقدم شخصية كوميدية ضمن السباق الرمضاني لعام 2018، وأن نهاية عام 2017 وش السعد لأنها عادت إلى السينما مرة أخرى من خلال مسلسل "تراب الماس" مع مروان حامد.

 

              وإلى نص الحوار..

 

هل ستقدمون جزءًا ثالثًا من "أفراح إبليس"؟

 

لم يكن في الحسبان تقديم جزء ثالث من العمل، ولكن المؤلف مجدي صابر وجد أن قصة العمل تتحمل تقديم جزء آخر، بعد أن انتهينا من تصوير الجزء الثاني، وأما توقيت عرضه فلا نتدخل فيه؛ فهو يعود للجهة المنتجة.

 

تواجدك بديلة لعبلة كامل ضمن أحداث العمل هل كان أزمة لكِ؟

 


أنا لست بديلة لأحد في "أفراح إبليس"، وشخصية "صالحة" التى أقدمها خلال الجزئين تختلف تمامًا عن الشخصية التى قدمتها عبلة كامل من قبل، وفي النهاية شرف لى أن أكون بديلة لعبلة كامل فى أي عمل.

عشقك للأدوار الصعيدية سبب وراء قبولك للمشاركة في "أفراح إبليس"؟
 

أحب الأدوار الصعيدية كثيرًا، فهى تظهر جميع مهارات الفنان، وهي تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة، وأتمنى أن تنال شخصية "صالحة شيخة العرب" القوية فى قراراتها  إعجاب الجمهور، وأن أقدم من خلالها شيئًا جديدًا بعيدًا عن الأدوار التى قدمتها من قبل.
 

هل تفضلين عرض "أفراح إبليس 2" بالسباق الرمضاني أم خارجه؟


من البداية وتحديد عرض العمل خارج السباق الرمضاني، ولكن العمل الناجح سواء كان ضمن الأعمال الرمضانية، أو خارجها لا تفرق معه كثيرًا، والأعمال الصعيدية يفضل عرضها بعيدًا عن رمضان.
 

يتناول الجزء الثاني من العمل قضايا الإرهاب في الصعيد هل ترين أن هذا ينطبق على الأحداث الإرهابية التى تشهدها مصر؟


الجزء الثالث هو الذى يتناول القضايا الإرهابية التى تحدث في الصعيد بشكل كبير، والمؤلف مجدي صابر أظهر جذور الإرهاب في مصر كيف كانت.

ليست المرة الأولى التى تتعاملين فيها مع جمال سليمان.. هل بينكما كمياء فى العمل؟

 

جمال سليمان من الشخصيات التى يعشقها الجمهور في الأعمال الصعيدية، وهو فنان موهوب ومحترم، والعمل معه مكسب، وجمال سليمان لديه روح الهواية أكثر من روح الاحتراف.

 

هل ستشهد أحداث العمل صراعًا بينك وبين منة فضالي؟

 

صالحة التى أجسد شخصيتها وهي موافقته على زواج جمال سليمان من "منة فضالي" خلال أحداث العمل، ولكن كرامتها فوق كل شيء، فتبدأ الصراعات بين "صالحة ودهب"، والستّ هى الست فى كل الأحوال صعيدية أو فلاحة أو من المدينة، وفيلم الزوجة الثانية كان خير دليل على هذا الكلام، وبعد أن وافقت حفيظة على زواج عتمان حدث ما حدث.
 

كيف تختارين أدوارك؟
 

أختار جميع أدواري بعناية جيدة؛ لأنني لا أحب أن أقدم شخصية لا أحبها، مثل أننى لا أعرف أن أقدم شخصية لغرض التواجد، فالاختيار دايمًا بيكون بناء على الشخصية التى أقدمها.

ما سبب موافقتك على تقديم زينب الغزالى في "الجماعة"؟


زينب الغزالى تركت بصمة في مشواري الفني، بكل ما فيه من نجاحات.

هل كان لديك صعوبات فى الحصول على معلومات خاصة بها؟


السيناريست وحيد حامد، كفّى ووفى، عمل السيناريو بشكل لا يحتاج أحد أن يقوم بالحديث بعده، فأنا عندما كنت أقرأ سيناريو العمل رأيت زينب الغزالى أمامي، فلم أجد أي صعوبة فى معلومات عنها.

ماذا عن أصعب مشاهد الجماعة 2؟

 

أصعب مشهد كان مشهد مبايعتي للمرشد العام حسن البنا؛ لأنه كتب في 11 صفحة ومطلوب أداؤه مرة واحدة، فهي سيدة مريضة بالزعامة والقيادة، ومطلوب منها مبايعته وتقبيل يده، وهو مشهد مليء بالتحولات والمبارزات والنظرات فهي تهاجم المرشد وتدافع عنه.

هل العرض الحصري ترين أنه ظلم "الجماعة2


لا يوجد فى البلد مثقف أو قارئ أو مُلِمّ بالميديا، أو من الميديا، وأغلب فئات الشعب لم يشاهد "الجماعة2"، لأنها منطقة تهم الجميع من ناصرين وضباط وإخوان والكل، ومن لم يشاهده في العرض الأول سيشاهده بعد ذلك.


هل هناك جزء ثالث للجماعة؟

 

المؤلف وحيد حامد قال إن هناك جزءًا ثالثًا للمسلسل.


هل تهوين تقديم الشخصيات التاريخية؟
 

أنا بتستفزنى الشخصيات التاريخية، دايمًا أحب أحط نفسي فى امتحان بتجسيد هذه الشخصيات، بجانب من المؤلف والمخرج، والسيناريو فعندما تتواجد كل هذه العوامل لابد من استخدامها.

من الشخصية التاريخية التى تتمنين تقديمها خلال الأعمال المقبلة؟


لا يوجد لدي شخصية معينة أريد أن أقدمها، ولا أشغل بالي بهذا الأمر، وأومن بأن رزقى لم يأخذه غيري.
 

هل اختارتِ عملًا معينًا للسباق الرمضاني 2018؟


أركز كثيرًا في اختيار مسلسل رمضان 2018، وأتمنى أن أقدم شخصية لايت كوميدي، حاجة بعيدة جدًا  عن الأعمال التى قدمتها، لأثبت للجميع نجاحي في غير هذه الأعمال، ولكن عندما تأتيني أعمال ذات قيمة أفكر فيها كثيرًا.
 

أين أنتِ من السينما؟


أعتبر نهاية عام 2017 عاما سعيدا علي؛ لأننى تعاقدت على مسلسل "تراب الماس" مع مروان حامد منذ أيام، ولكن لم نبدأ تصوير بعد.
 

كيف ترين  المسرح في الوقت الحالي؟
 

دائمًا أنظر للمسرح من بعيد ولا يذهب من بالى نهائيًا، فأنا أريد أن أقدم رواية عظيمة تترك أثرا في الجمهور؛ لأنه يحتاج إلى تفرغ تام بشكل كامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان