رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بـ"ضوء أخضر".. أطفال الشوارع من الرصيف إلى خشبة المسرح

بـضوء أخضر.. أطفال الشوارع من الرصيف إلى خشبة المسرح

فن وثقافة

أبطال العرض المسرحي "ضوء أخضر"

بـ"ضوء أخضر".. أطفال الشوارع من الرصيف إلى خشبة المسرح

كرمة أيمن 17 أكتوبر 2017 15:51

من رحم أمهاتهم.. خرجوا في بيئة غير صالحة للحياة، لتتحول طفولتهم إلى تشرد، وتتبخر البراءة في وسط كفاحهم للحصول على لقمة العيش.....

 

ووسط كل ما يعانون به خرج "ضوء أخضر" لينتشل هؤلاء الأطفال من مصيرهم المجهول، وعلى مسرح الفن تتبدل معيشة "أطفال بلا مأوى" إلى حياة.




وعلى مسرح مركز الهناجر للفنون، يعتلي الأطفال خشبة المسرح، اليوم الثلاثاء، ليُفتح الستار في السابعة مساءً، ويعلن عن بدء العرض المسرحي "ضوء أخضر" ليناقشوا بصوت عالِ مع الجمهور قضايا مجتمعية من خلال المونولوجات المصرية القديمة.


ويأتي عرض "ضوء أخضر" ضمن مشروع تحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر؛ والذي يهدف لخدمة الأطفال الذين بلا مأوى عبر عمليات التأهيل النفسي ومن ضمنها تعليمهم الفنون التشكيلية والدراما المسرحية وإدماجهم ضمن فريق فني.



بدأ المشروع منذ عام كامل، وتم خلاله تدريب الأطفال على أدوارهم في تنفيذ العمل المسرحي كذلك تعليمهم بعض فنون التشكيل كالرسم والخزف، ويتم عرض منتجاتهم للبيع تشجيعاً لهم على الإنتاج والتعلم.
 

وشارك في التمثيل مجموعة من الفنانين منهم منال يسري، ويحي المهدي، والطفلة جنا عبد الكريم، وتأليف سحر غريب، وهالة نعمان وياسر أبو العنين وعمرو خالد، والعرض سينوغرافيا وإخراج شريف القزاز.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان